سياسة

ولاية سيناء:”الكرواتي المخطوف” في حوزتنا.. ونريد”الأسيرات”

تنظيم سيناء أعلن أنه سيعدم الكرواتي خلال 48 ساعة

نشر حساب ولاية سيناء على موقع تويتر فيديو يظهر فيه كرواتياً يدعى ”توميسلاف سالوفيك“ اختطف في مصر. تم حذف الفيديو من على اليوتيوب لكن الحسابات المقربة من التنظيم الإرهابي أكدت أن ولاية سيناء عرضت الإفراج عن الكرواتي الذي يعمل بشركة فرنسية في مقابل إخلاء سبيل ”الأسيرات المسلمات“ في السجون.

أعطى التنظيم مهلة 48 ساعة وإلا سيتم قتله. يذكر أن غداً تشهد مصر احتفالات كبيرة بمناسبة افتتاح ”قناة السويس الجديدة“ وحضر إلى مصر أكثر حوالي 30 من زعماء ورؤساء العالم بالإضافة إلى أكثر من 90 وفداً رسمياً للمشاركة في الاحتفال.

وكانت  وزارة الخارجية الكرواتية قد أعلنت يوم  الجمعة 24 يوليو الماضي  أن مسلحين اختطفوا مواطنا كرواتيا في القاهرة  يوم الأربعاء الأربعاء 22 يوليو .

وأوضحت الخارجية الكرواتية بأن المواطن المختطف والبالغ من العمر 31 عاما خطف صباح الأربعاء عندما كان في طريقه إلى عمله في شركة فرنسية، ولم تذكر الوزارة اسم الشركة لكن موقعا إخباريا قال إنها “جنرال جيوساينس” المتخصصة في جيولوجيا النفط والغاز.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها إن مجموعة مسلحة استوقفت سيارة المواطن الكرواتي وأرغمت السائق على النزول منها ثم انطلقت في اتجاه غير معلوم، مضيفة أنها على اتصال بالسفارة الكرواتية في القاهرة والشركة الفرنسية وأسرة الكرواتي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق