إعلام

وكالة الأنباء الفرنسية تفتتح مكتبًا دائمًا في كوريا الشمالية!

وكالة الأنباء الفرنسية تفتتح مكتبًا دائمًا في كوريا الشمالية!

AFP News

افتتحت وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب) مكتبا بكوريا الشمالية، لتصبح واحدة من بين مؤسسات إعلامية معدودة على أصابع اليد الواحدة التي لديها وجود دائم في الدولة الأكثر عزلة في العالم.

سيبدأ مكتب وكالة فرانس برس في عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج، والذي تم افتتاحه أمس، بإرسال ملفات الفيديو والصور بشكل مبدأي إلى آلاف العملاء حول العالم.

وقال صامويل هوج، المدير التنفيذي للوكالة الفرنسية، والذي كان بالعاصمة الكورية الشمالية خلال الافتتاح “يملأ افتتاح مكتبنا هنا فجوة في وكالة الأنباء الفرنسية التي تمتلك 200 مكتب في 150 دولة.”

وقال هوج خلال اجتماع مع رئيس وكالة الأنباء الكورية المركزية، كيم تشانج جوانج “وكالة الأنباء الفرنسية ملتزمة بحرية المعلومات وحرية التعبير، حيث يؤمنون بأن هذا جزء من القيم التأسيسية.”

المكتب الجديد هو نتيجة اتفاق تم توقيعه في بداية العام بين وكالتي الأنباء الفرنسية والوكالة المركزية والوكالة الكورية الرسمية، وسيمنح للفرنسية بشكل منتظم أن ترسل مجموعات من الصحفيين ومحرري الفيديو والمصورين الأجانب إلى كوريا الشمالية.

وكجزء من الاتفاقية، المصور الكوري الشمالي الذي تدرب على يد الوكالة الفرنسية، سيقوم بإنتاج محتوى بصري تحرره وكالة الأنباء الفرنسية.

وبذلك أصبحت الوكالة الفرنسية ثاني وكالة أخبار عالمية، بعد أسوشيتد برس، تؤسس لوجود دائم في كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

إغلاق