أخبارسياسة

وقف نجل سامي عنان عن العمل والتحقيق معه بسبب “كتاباته على فيسبوك”

بعد بلاغ ضده.. وقف نجل سامي عنان عن العمل والتحقيق معه

زحمة

صرح معتز خميس مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري، بأن الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، قام ‏بالتوجيه بالتحقيق مع سمير سامي عنان الموظف بالشؤون العربية بالأكاديمية، في ما هو منسوب إليه من قيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به.

‏وأشار “خميس” إلى أنه تم التحقيق مع سمير سامي عنان بتاريخ 4 فبراير ‏‏2018، حيث تم إيقافه عن ممارسة العمل بالأكاديمية وإحالته إلى لجنة المساءلة، وهي أعلى ‏سلطة مساءلة وجزاء في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

كان المحامي سمير صبري، تقدم ببلاغ للنائب العام ولنيابة أمن الدولة العليا، ضد د.سمير سامي عنان، طالب فيه بمنعه من السفر والتحقيق معه وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

قال صبري، في بلاغه: “إن المبلغ ضده نشر عبر حسابه على «تويتر» عبارات كلها كذب وتحريض، ومن الواضح أن كل ما سطَّرَهُ أبعد ما يكون عن صحيح الواقع، والغرض منه إثارة الرأي العام لإحداث الفتنة الطائفية والإيقاع بين أبناء الوطن الواحد، وتعمده نشر أخبار كاذبة لزعزعة الأمن والاستقرار داخل الدولة، وكذلك ما يهدف إليه المبَلَّغ ضده من إرسال رسائل للخارج؛ بغية الاستقواء به، واستدعائه للتدخل في الشأن المصري، وكلها جرائم تحقق فيها كل الشرائط القانونية لجريمة الخيانة العظمى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق