العالم في 60 ثانية

وقف أعمال البناء في “سد النهضة” الإثيوبي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 29 أغسطس 2018

دخل عمال بناء سد النهضة الإثيوبي في إضراب عام أدى إلى توقف أعمال البناء، بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي حمد، وجود مشاكل تواجه إدارة السد.

وقال المدير العام للمشروع، إفريم ولد كيدان، إن موظفي السد نظموا إضرابا عاما على مدى الأيام الثلاثة الماضية بطلب زيادة الرواتب وتحسين المعيشة، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وقف أعمال البناء في

وفي السعودية، أكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، عن تحرير عدد من المقيمين من الجنسية البنغالية احتجزهم مواطنوهم العاملون في المملكة بهدف ابتزاز ذويهم في بلدانهم.

وأشار المسؤول السعودي إلى أنه “وعقب تكثيف التحريات تمكنت القوات الأمنية من القبض على المتهمين وعددهم 4 أشخاص تراوحت أعمارهم بين العقدين الثالث والخامس”.

السعودية: تحرير رهائن احتجزوا في أماكن مهجورة

وبشأن الوضع في سوريا، قال مصدر مقرب من الحكومة، يوم الأربعاء، إن القوات الحكومية تستعد لهجوم على مراحل في محافظة إدلب والمناطق المحيطة بها في شمال غرب البلاد، وهي آخر منطقة كبيرة خاضعة للمعارضة المسلحة.

وفي أمريكا، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن سياساته سوف تنقلب بـ”عنف” إذا فاز الديمقراطيون في انتخابات التجديد النصفي المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال لرجال دين من الطائفة الإنجيلية إن التصويت “استفتاء” على حرية التعبير والدين، وهما مهددتان من جانب “أناس يتسمون بالعنف”.

ترامب

ورياضيًا، أوقف الدولي الإيطالي رولاندو ماندراغورا لاعب وسط أودينيزي لمباراة واحدة بسبب “التجديف”، بحسب ما أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وأكدت رابطة الدوري الإيطالي في تقرير انضباطي أن ماندراغورا الذي خاض مباراة دولية واحدة ضد فرنسا في يونيو الماضي: “ظهر وهو يكفر بوضوح، ويتبين ذلك بصريا من خلال قراءة شفتيه”.

إيقاف لاعب إيطالي دولي لإهانته الذات الإلهية

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق