سياسة

وقائع أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول

 

 

مرسي خلف القضبان

شهدت أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهما الآخرين من قيادات وأعضاء تنظيم “الإخوان المسلمين” أحداث مثيرة, حيث تبادل المحامون من هيئة الدفاع عن المتهمين مع بعض الحاضرين للجلسة السباب والاشتباك بالأيدى اثناء الجلسة, وترديد كل طرف للشعارات المؤيدة لرأيه على نحو تسبب في رفع الجلسة بعد عشر دقائق من بدءها.

 وبحسب صحيفة الأهرام لم يتسن لرئيس المحكمة المستشار أحمد صبرى يوسف سماع أمر الإحالة من ممثلي النيابة العامة نظرا لما شهدته الجلسة من الإخلال بنظامها على الرغم من وجود تشديد أمنى مكثف من قبل القوات المسلحة والشرطة.

وكان المتهمون الثمانيه قد أودعوا قفص الإتهام في تمام الساعة التاسعة ونصف صباحا, عداالرئيس المعزول الذي أودع قفص الإتهام قبل بدء الجلسة بخمس دقائق فقط, والتى بدءت في تمام الساعة العاشرة ونصف وخمس دقائق.
وظهر المتهمون مرتدين ملابس الحبس الاحتياطى البيضاء عدا مرسي الذي ارتدى بدلة كحلية اللون وقميص أبيض.. وفور دخول المتهمين قفص الإتهام قاموا بالتلويح بأيديهم بإشارة رابعه, ورددواهتافات ،معادية والمناهضة للقوات المسلحة ” يسقط حكم العسكر ..احنا مش في معسكر” وتفاعل معهم بعض المتواجدين بقاعة المحكمة من هيئة الدفاع وتأجيل لجلسة 8 يناير.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق