مصر في دقيقة

وفاة نادية لطفي و”إخلاء سبيل” شادي أبوزيد.. 4/2/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

قررت محكمة جنايات الجيزة، إخلاء سبيل شادى أبو زيد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” ومصطفى فقير، ومهاب الإبراشى وآخرين، بتدابير احترازية، فى القضية رقم 621 لسنة 2018، والمتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية، ونشر شائعات وبيانات كاذبة.
وأسندت النيابة إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

رحلت الفنانة  نادية لطفي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 83 عاما، كانت حالة الممثلة الكبيرة قد تدهورت أكثر من مرة خلال الأسابيع الأخيرة قبل أن يُعلن عن وفاتها اليوم الثلاثاء

ولدت بولا محمد مصطفى شفيق التي اشتهرت باسم نادية لطفي، في حي عابدين في القاهرة يوم 3 يناير 1937، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955 ، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي) اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

قال ريتشارد ديكتس المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر “إن مصر من أولى الدول المتبنية للتنمية المستدامة، حيث حققت تقدما على صعيد التنمية، مشيدا بنجاح الحكومة المصرية في هذا الشأن، وأنها تتغير للأفضل نحو تحقيق الرفاهية وتوفيرها لشعبها، وهذا هو النجاح الذى نحتاجه في عام 2020″.

جاء ذلك خلال افتتاح الاجتماع السنوي لمديري مكاتب منظمة العمل الدولية في الدول الإفريقية، اليوم الثلاثاء، والذي تستضيفه القاهرة ولمدة 3 أيام، بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان، وسينتيا صموئيل أولونجوان مساعد المدير العام لمنظمة العمل الدولية والمدير الإقليمي لدول إفريقيا، وإرِيك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، عن بدء تشغيل أول أوتوبيس كهربائي بشوارع القاهرة، والذي تقرر انطلاقه من ميدان عبد المنعم رياض بالتحرير وحتى التجمع الخامس بسعر تذكرة يصل إلى 25 جنيها وتنخض قيمتها إلى 18 جنيها لحاملي الكارت الذكي.

وأوضحت المحافظة، في بيان لها اليوم، أن الأوتوبيس الكهربائي الذي يضم 44 مقعدا ينطلق من ميدان عبد المنعم رياض متجهًا إلى القاهرة الجديدة، ويتوقف في 4 محطات رئيسية في بداية رحلة الانطلاق وصولًا إلى محطة الوصول “محطة اللوتس” بالتجمع الخامس.

 التقى زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 51، بلاعب منتخب مصر  محمود تريزيجيه  المحترف في صفوف نادى آستون فيلا الانجليزي، فى ختام معرض الكتاب، بقاعة السينما.
وقال تريزيجيه، إنه سعيد بحضوره إلى معرض الكتاب، مضيفا أنه تعب واجتهد ليصل إلى هذه المكانة التى وصل إليها.
وأوضح تريزيجيه، أن أول ما تواصلت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم معه لدعوته إلى حضور معرض الكتاب رحب ليكون  واحدا من سفراء معرض الكتاب، مشيرا إلى أنه وافق دون تفكير قائلا “أى حاجة البلد تحتاجنى فيها أنا تحت أمرها “.
تريزيجيه من معرض الكتاب: أى حاجة تحتاجها البلد منى أنا تحت أمرها وأشكر الأهلاوية
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق