مصر في دقيقة

وفاة محمد مرسي.. الإثنين 17-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الإثنين 17-6-2019

 

توفى اليوم الأحد الرئيس المعزول محمد مرسي، أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر، حيث طلب المتوفى الكلمة من القاضى وقد سمح له بالكلمة، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعلى صعيد مختلف، وقعت مصر اتفاقا مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 3.1 مليون يورو لتمويل مشروع تطوير وإعادة تأهيل المتحف المصري بالتحرير خلال السنوات الثلاثة القادمة.

يأتي المشروع في إطار وضع رؤية جديدة للمبنى الذي أقيم قبل 116 عاما بوسط القاهرة بعد أن يتم نقل أهم معروضاته إلى المتحف المصري الكبير الذي تفتتحه مصر في 2020.

اعتمدت اليوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2018/2019.

وقال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الأجنبية الأولى، البالغ عددها 19 ألفا و535 طالب – طالبة، أسفرت عن نجاح 17 ألفا و750 طالب/طالبة، بنسبة 90.9%

فيما تباينت آراء طلاب الثانوية العامة عقب انتهاء أداء الإمتحانات في مادتي الأحياء والديناميكا للقسم العلمي بشعبتيه، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبي، وجاءت آراء الطلاب حول صعوبة بعض الفقرات في الديناميكا، وطول امتحان الأحياء، فيما تعرض عدد من الطالبات للإغماء، وأحبطت الأجهزة الأمنية تسلق جدران مدرسة في القليوبية لتمرير تليفونات، فضلا عن غياب عدد من الطلاب في البحيرة وشمال سيناء.

ووافقت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، نهائيا على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، المقدم من الحكومة.

وشهدت اجتماع اللجنة اليوم جدلا بشأن المادة 20 و 35 من مشروع القانون وجاءت الموافقة عقب التوافق على المادتين محل الخلاف.

وفي الرياضة قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استدعاء مدرب نادي المقاصة الجديد أحمد حسام «ميدو»، للتحقيق في الجلسة المقرر لها الأربعاء المقبل، بتهمة نشر مواد تحمل سبًا وقذفًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

مقالات ذات صلة

إغلاق