مصر في دقيقة

وفاة سائحين في انفجار أتوبيس سياحي بالهرم.. 28-12-2018

أهم 5 أخبار في مصر.. الجمعة 28-12-2018

 

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل سائحين وإصابة 12 آخرين بينهم السائق ومندوب شركة السياحة، في انفجار أتوبيس سياحي كان يقل فوجًا من السائحين الفيتنامين في شارع الهرم بالجيزة.

 

وأعلن عصام الصغير، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أنه سيتم إتاحة طلب المواطنين الحصول على العديد من خدمات المحليات، التي تصل إلى 36 خدمة عبر مكاتب البريد، مشيرا إلى إطلاق الخدمة في محافظة الإسكندرية بمنطقتي بريد الإسكندرية وبرج العرب سيكون كمرحلة أولى تمهيدًا لتعميم الخدمة على مستوي الجمهورية. وأضاف “الصغير”، أن ذلك يأتى فى إطار دعم خطط الدولة في التسهيل على المواطنين وتحقيق الشفافية ومحاربة الفساد، من خلال ميكنة الإجراءات والخدمات الأساسية.

من جانبها قالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن بعض المواقع الإلكترونية تناولت تصريحاتها بشأن تفعيل قانون حظر نقل الدواجن الحية على أنه سوف يتم تطبيقه من الصباح الباكر وهذا غير صحيح، مشيرة إلى أن حقيقة الأمر هو تهيئة المجتمع استعدادا لتفعيل قانون 70 لسنة 2009 بشأن تنظيم وبيع وتداول الطيور الحية.

 

فيما عقدت قيادات الطيران المدني اجتماعات مكثفة للانتهاء من إجراءات الافتتاح التجريبي لمطار سفنكس الدولي، ودراسة احتياجات مكاتب الشركات وشركة مصر للطيران وكل المعدات المطلوبة للمهبط والتجهيزات الفنية التي سيحتاج إليها المطار خلال فترة التشغيل التجريبي، التي ستستمر لعدة أشهر.

 

وعلى الصعيد الرياضي، أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات وتسويق اللاعبين بالنادي الأهلي، عن انضمام رمضان صبحي، لاعب المنتخب الوطني والمحترف في صفوف فريق هيدرسفيلد الإنجليزي لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق