إعلام

وفاة الكاتب الصحفي هاني شكر الله عن عمر يناهز ٦٩ عامًا

بعد صراع مع المرض.. وفاة هاني شكر الله

توفي ظهر اليوم، الكاتب الصحفي الكبير هاني شكر الله، عن عمر يناهز 69 عامًا، بعد صراع مع المرض، ليسدل الستار على مسيرة مهنية صحفية كبيرة.

هاني شكر الله من مواليد عام 1950، وشغل منصب رئيس تحرير صحيفة الأهرام ويكلى بين الأعوام 1991 – 2005، ثم عمل كمحرر ورئيس تحرير لموقع الأهرام أون لاين.

وشغل شكر الله أيضًا، منصب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية، وكان عضو مجلس تحرير جريدة الشروق، ومن مؤسسي المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى تأسيسه للمركز العربي الأفريقي للأبحاث.

يذكر أنه كان لشكر الله منذ عام 1995 عامود في صحيفة “الأهرام ويكلي” بعنوان “تأملات”، وفي يوليو عام 2005 تمت إقالته من رئاسة تحرير الصحيفة، وفي نفس العام كتب العديد من المقالات التي تنتقد الحكومة وسياستها، كما أصبح مستشارا لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، وفي عام 2009 شغل منصب الرئيس المشارك في تحرير جريدة الشروق اليومية جريدة الشروق، وفي عام 2010 أطلق “الأهرام أون لاين” وهو موقع إخباري باللغة الإنجليزية لجريدة الأهرام وشغل منصب رئيس التحرير.

وكتب شكر الله مقالات عديدة لجريدة الجارديان ومجلة هندية ومجلة الدراسات الفلسطينية، في أعقاب ثورة 25 يناير 2011، وانضم للحزب الاشتراكي الديمقراطي، لكنه ترك الحزب في وقت لاحق. ويرجح البعض أن شكر الله تم إجباره على الاستقالة خلال حكم الإخوان من رئاسة تحرير “الأهرام أون لاين”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق