منوعات

وظيفتي “النوم”.. 15 مهنة لن تتوقع وجودها

مشاهد نتفلكس ومتسوق شخصي ومُعانق.. وظائف غريبة

ترجمة: ماري مراد

المصدر: oddee

هل سئمت عملك وتفكر في تغيير مجالك رغبة في إيجاد وظيفة غير تقليدية ممتعة وتجني منها أموالا كثيرا، فهل تفضل قضاء يومك في مشاهدة البرامج الترفيهية والحصول على راتب؟ أو اختبار شلالات المياه؟ أو قيادة سيارات على جسور؟ أم أنت من عشاق التسوق؟ هل تعتقد أن كل ما ذُكر مجرد أحلام؟ لا تتعجل كثيرا فهذه وظائف حقيقية يمكن من خلالها الحصول على راتب.

موقع “oddee” قدم لك 15 وظيفة تبدو غريبة وغير مألوفة لن تتخيل أنها موجودة من الأساس:

المتسوقون المقنّعون:

هل تخيلت يوما أن يصبح التسوق مهنة؟ هذا الخبر قد يكون سارا لا سيما لغالبية النساء، فالمتسوقون المقنعون عبارة عن أشخاص يتم توظيفهم من قبل شركة أبحاث السوق أو شركة مصنعة لزيارة متاجر البيع بالتجزئة، متظاهرين بكونهم متسوقين عاديين بهدف جمع معلومات حول عرض المتاجر وأسعار المنتجات وجودة موظفي المبيعات بها.

المشيّعون:

قد تكون سمعت عن هذه المهنة في الأفلام لكنك قد لا تتخيل أنها مهنة حقيقية يمكن جني الأموال من ورائها، قد تغير وجهة نظرك حينما تسمع عن شركة “استأجر مشيع” في بريطانيا التي تؤجر مشيعين بالساعة، نعم، فالمشيعيون يلتحقون بالعائلات والأصدقاء يبكون ويحزنون على المتوفي في الجنازات، ويحصلون على 70 دولارًا مقابل العمل لمدة ساعتين.

مهنة المعانق:

نعم، معانق، هل تريد أن يعانقك شخصا ما؟ يمكنك أن تدفع لشخص للقيام بهذا معك، فالمعانقون يتقاضون 80 دولارا في الساعة، لكن نظرا لأن العناق أمر شخصي وحساس للغاية وحتى إن كنت من محبي العناق، فهل يمكنك عناق شخص لا تعرفه؟

ذوّاق طعام الكلاب:

هل لديك رغبة دائمة بتجرب أطعمة عديدة من مطابخ مختلفة حول العالم؟ قد تكون مناسب لهذه المهنة، لا تتعجل فهي ليست معقدة كما تتخيل، فمكونات طعام الحيوانات الأليفة يتم تنظيمها بدقة ولا تختلف كثيرا عن المكونات الموجودة في طعام الإنسان، وبالتالي ليس المطلوب من ذواق طعام الكلاب أن يبلع الطعام، بل مضغه وتذوقه فمهمته الأساسية مراقبة الجودة.

وبحسب موقع”menttes” فإن أجر ذواقة طعام الحيوانات الأليفة يصل إلى 15 دولارا في الساعة.

مشاهدة الطلاء يجف:

إذا كانت بعض الشركات تريد التأكد من جفاف الطلاء بشكل كامل، ستدفع لك المال من أجل الانتظار بجوار الطلاء ومشاهدته حتى يجف.

مسمّي طلاء الأظافر:

إذ كنت امرأة وتحبين طلاء أظافرك باستمرار وتعتقدين أن ألوان الطلاء لها أسماء رائعة، فهذه أفضل وظيفة لك على الإطلاق، هناك الشركات تترك لبعض الأشخاص مهمة ابتكار أسماء فريدة وممتعة، في حين تستعين شركات أخرى بمهنيين في التسويق والإعلان للقيام بهذه المهمة.

مُشاهد نيتفليكس:

هناك موظف محظوظ كل مهمته مشاهدة وتقييم جميع محتوى شركة نيتفليكس الأمريكية الترفيهية قبل عرضها على الهواء.

طلاء قطار الملاهي:

هل تحب الارتفاعات والتحدي؟ هذه الوظيفة بالتأكيد تحمل العنصرين، عليك العمل في حالات الطقس المختلفة وأن يكون لديك خلفية في الطلاء بما في ذلك استخدام أنظمة طلاء مختلفة، وإذا كنت من راغبي العمل في الهواء الطلق فلا تردد في التقدم لهذه الوظيفة.

فاحص شلالات المياه:

هل تحب شلالات المياه؟ فهذه وظيفتك، التي ستكون فيها مسؤولا عن التحقق من جميع جوانب السلامة في الشلالات للتأكد لضمان الاستخدام الآمن لها، وإذ تعرضت للأذى لا تقلق فهناك دائما تأمين طبي.

مهنة النوم:

النوم من أجل العمل.. هل يمكن أن يكون هذا حقيقيا؟ يبدو أنه كذلك، فمن يتخذون من النوم مهنة كذلك حينما يجرى العلماء بحثا عن اضطرابات النوم.

مختبر المظلات الهوائية:

هذه الوظيفة لا تختلف كثيرا عن “طيار اختبار”، وغالبا ما يكون مختبرو المظلات جنودا يختبرون معدات عسكرية.

متسوّق شخصي:

هل تريد أن تحصل على أموال مقابل التسوق؟ يمكنك فعل هذا بسهولة لا سيما في آسيا، فالأسر تسعى لإيجاد أشخاص يسافرون نيابة عنها إلى أوروبا أو أمريكا ليجلبوا لهم سلعا لماركات عالمية، إذ لا يثق الآسيويون في محلات البيع بالتجزئة المحلية، إذ يعتقدون أن سلعها مقلدة.

Buying a new outfit for tonight

مراقب البقر:

هذا الشخص مسؤول عن مراقبة البقر وضمان عدم هروبها.

مُبدل اللمبات:

مثل سابقتها، قد تبدو هذه الوظيفة غريبة، لكن الشركات الكبيرة وحتى الجامعات تعين أشخاصا في هذه الوظيفة لتغيير اللمبات لأنها وببساطة لديها العديد من اللمبات التي تحتاج إلى تغيير.

سائق الجسر:

هل تخاف من القيادة على الجسر؟ إذا كانت الإجابة بنعم فلا خوف بعد اليوم، يمكنك الاستعانة بشخص يقود سيارتك فوق الجسر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق