مصر في دقيقة

وصول أوَّل رحلة مِن روسيا إلى شرم الشيخ.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الإثنين 29 أكتوبر 2018

زحمة

وصول أول رحلة جوية قادمة من روسيا إلى مطار شرم الشيخ

شهد مطار شرم الشيخ، اليوم، وصول أول رحلة جوية قادمة من روسيا وعلى متنها 235 سائحا، منهم 220 روسيًّا، و15 سائحا كازاخستانيًّا.

واستقبلت إدارة المطار السائحين بالمزمار البلدي ووزعت الورود على السائحين.

والحكومة تعلن الموعد الجديد لزيادة أسعار فواتير الكهرباء

نفى تقرير توضيح الحقائق، الصادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، اعتزام الحكومة إقرار زيادات جديدة في أسعار فواتير استهلاك الكهرباء خلال العام الحالي، مؤكدا أن الزيادة ستكون خلال صيف 2019.

من جانبها أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن تطبيق الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء سيكون بدءًا من أول يوليو 2019، حيث إن الوزارة تحاول سد الفجوة بين السعر الذي يباع به والتكلفة الفعلية للوفاء بالالتزامات وتلبية احتياجات المواطنين.

وإخلاء سبيل صاحب كتاب “هل مصر بلد فقير حقًّا؟”

قرّر قاضي المعارضات في محكمة جنايات جنوب القاهرة، الإثنين، إخلاء سبيل الخبير الاقتصادي الدكتور عبدالخالق فاروق، على ذمة التحقيقات في القضية رقم 343 والمتهم فيها بنشر أخبار كاذبة على خلفية إعداده كتاب “هل مصر بلد فقير حقًّا” ونشره عبر الإنترنت عقب مصادرته من المطبعة.

وقالت مصادر قضائية إن المحكمة أخلت سبيله بضمان محل إقامته، ويحق للنيابة أن تطعن على القرار، لكنها لم تطعن حتى مثول الجريدة للطبع.

ورئيس الوزراء يلعب مباراة “تنس طاولة” مع أطفال في الشرقية

أدى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مباراة تنس طاولة “بنج بونج” مع أحد الأطفال في استاد الزقازيق؛ متذكرًا هوايته للعب تنس الطاولة في ختام جولته التفقدية بمحافظة الشرقية، وقال مدبولي للاعبة: “واحدة واحدة عليّ أنا بقالي ٢٠ سنة مالعبتش بنج”.

تفقد مدبولي، ووزراء التضامن الاجتماعي، والتموين، والتنمية المحلية، والزراعة، والصحة، والتعليم، ومحافظ الشرقية، مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالشرقية، والتي بدأت العمل واستقبال الطلاب يوم السبت 8 سبتمبر 2018، بتكلفة إجمالية 57 مليون جنيه، وجار استكمال تجهيزات المعامل والبنية التكنولوجية بها، ويجري العمل على قدم وساق لإنهاء التجهيزات الفندقية حتى تعمل المدرسة بكامل طاقتها.

وبيراميدز يعلن التعاقد مع حسام حسن مديرًا فنيًّا للفريق

أعلن نادي بيراميدز عن التعاقد مع حسام حسن ليكون المدير الفني الجديد للفريق، خلفًا للأرجنتيني ريكاردو لافولبي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي بيراميدز تغريدة عبر موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أوضح خلالها التعاقد مع حسام حسن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق