العالم في 60 ثانية

وصول أول رحلة طيران إثيوبية إلى أراضي إريتريا منذ 20 عامًا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 18 يوليو 2018

أكدت شركة أرامكو السعودية العملاقة إن فرق الإطفاء والدفاع المدني من السيطرة على حريقٍ محدود وقع مساء اليوم في أحد الخزانات في مصفاة الرياض.دون وقوع أيه إصابات أو خسائر بشرية، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق.

وفي تحديث أضافت أرامكو في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر  “أن الحريق المحدود الذي تمت السيطرة عليه في مصفاتها بالرياض وقع نتيجة ”حادث يتعلق بالعمليات“.لم تقع أي إصابات، كما لم تتأثر أعمال المصفاة بهذا الحريق“.

ومفاجأة غير سارة لمحرك البحث الشهير “جوجل” إذ فرضت سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء غرامة قياسية قدرها 4.34 مليار يورو (خمسة مليارات دولار) على جوجل، لاستخدام نظامها أندرويد لتشغيل الهاتف المحمول على نحو يضر منافسيها.

وتبلغ الغرامة نحو ضعفي غرامة سابقة قدرها 2.4 مليار يورو فُرضت على شركة التكنولوجيا الأمريكية العام الماضي بشأن خدمتها للتسوق عبر الإنترنت.

وتمثل الغرامة ما يزيد قليلا عن إيرادات ألفابت، الشركة الأم لجوجل، في أسبوعين ولن تضغط بشكل يذكر على احتياطياتها النقدية البالغة 102.9 مليار دولار. لكنها يمكن أن تضيف إلى حرب تجارية تختمر بين بروكسل وواشنطن.

واحتفل العالم اليوم، برحيل الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا قبل خمسة أعوام العالم من الاحتفال بمرور مئة عام على ولادته اليوم الأربعاء.

وعلى صفحات توتير، كان وسم “يوم مانديلا” من أكثر الوسوم انتشارا اليوم في أنحاء العالم.

 

وهبطت اليوم، أول رحلة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية على أراضي  إريتريا، وهي الرحلة الأولى التي تصل بين الدولتين منذ أكثر من عشرين عاما، وتقل نحو 465 مسافرا.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المساعي التي تبذلها أديس أبابا وأسمرة لتطبيع العلاقات بين البلدين حيث تم التوقيع الاسبوع الماضي على إعلان أنهى حالة العداء بين البلدين. كما أعادت إريتريا فتح سفارته في أديس ابابا يوم الاثنين الماضى.

 

 

وأخيرا في الرياضة، تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع الحارس البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى روما الإيطالي، مقابل صفقة قياسية عالمية.

وسيكون بيكر أغلى حارس مرمى في العالم، إذ يدفع ليفربول 66.8 مليون جنيه استرليني (70 مليون يورو) ثمنا لخدماته، وهذا رقم يفوق الرقم المسجل باسم عملاق حراسة المرمى الإيطالي جان لويجي بوفون، الذي دفع ناديه السابق يوفنتوس مبلغ 53 مليون يورو مقابل ضمه من بارما عام 2001.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق