سياسة

وزير النقل: فرنسا عدلت دستورها 22 مرة وألمانيا 62 وأمريكا 27 مرة

قال إن التعديلات تعمل على توفير حياة كريمة تليق بشعب مصر

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن التعديلات الدستورية هدفها الأساسى مواكبة مستحداث العصر، لاسيما وأن العديد من دول العالم قام بتعديل دساتيرها، ففرنسا عدلت دستورها 22 مرة وألمانيا 62 مرة وأمريكا 27 مرة.

وعقب الإدلاء بصوته في علية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قال الوزير في تصريحات صحفية له، بحسب ما نقلته جريدة “المال”،  إن المصريين يسجلون ملحمة بطولية ووطنية رائعة ويضربون كعادتهم المثل في حب الوطن بصورة مشرفة تثبت للعالم أجمع بإن الشعب المصرى يمارس حقوقه السياسية بكل حرية ونزاهة و أن شعب مصر من أعظم شعوب العالم، حسب قوله.

وأضاف أن التعديلات ستساهم في تحقيق مزيداً من الإستقرار للبلاد بما يعود بالنفع على الحالة الإقتصادية والأمنية وتحقيق الرخاء للمواطن المصرى وتوفير حياة كريمة تليق بالشعب المصري وتحقيق آمال الشعب وطموحاته، بما يضع الدولة المصرية ضمن الدول المتقدمة على المستوى العالمى وفى ريادة القارة الإفريقية والعالم العربى ويعزز مكانتها عالمياً.

وأشار الوزير إلى أن هذه التعديلات تعزز من دور المرأة المصرية وذلك عن طريق النص على تخصيص ما لا يقل عن ربع عدد مقاعد مجلس النواب لها مما يساهم فى مشاركة فعالة للمرأة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق