مصر في دقيقة

وزير المالية: وضع الدين العام خطير.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن وضع الدين العام خطير، ولكن الحكومة بدأت فى تخفيض معدلاتها بداية من العام الماضى من نحو ١٠٨% من الناتج المحلى الإجمالي إلى نحو ٩٨%، وتستهدف تخفيضه إلى نحو ٩٢% العام الجارى.

جاء ذلك على هامش عشاء عمل نظمته جمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية على شرف وزير المالية اليوم.

محمد معيط - وزير المالية

ومن ناحية أخرى، حذر الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من انخفاض تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة، حيث تصل إلى 22 درجة مئوية على القاهرة.

وأضاف “عبد العال”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامجه “آخر النهار”، المذاع على فضائية “النهار”، مساء الثلاثاء، أنه سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية الأيام المقبلة، وسيكون هناك أمطار مصحوبة ببرق ورعد على السواحل الشمالية بالكامل والوجه البحري، خاصة البحيرة وكفر الشيخ ودمياط والزقازيق ودمياط، وستصل خفيفة على القاهرة وحتى شمال الصعيد.

"الأرصاد" تحذر المواطنين: أمطار مصحوبة ببرق ورعد على هذه المناطق

ومن جانبها، شكرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين، المصريين على الدعم والمساندة، بعد حديث نائبة مجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم.

واكتفت مكرم بقولها تعليقًا على تصريحات النائبة: “عدم الرد على تجاوزات البعض هو موت للكلام اللي بيتقال.. نحن مصريون ونتمتع بالأدب والأخلاقيات والمبادئ، ولا نرد الإساءة بالإساءة”.

كانت النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، هاجمت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، عقب التصريحات التي أدلت بها الأخيرة على خلفية قضية مواطنتها المقيمة في الكويت والتي تعرضت للضرب والسحل، إثر مشاجرة مؤخرا مع 4 سيدات كويتيات.

وعلى صعيد آخر، أعلنت هيئة الرقابة الإدارية، تحقيق عائد مادي يقدر بـ 34 مليون جنيه؛ نتيجة الكشف عن مخالفات في مجالات مختلفة، ونحو 756 مليون جنيه كعائد متوقع بعد استكمال الإجراءات اللازمة نتيجة تصويب تلك المخالفات، والاستفادة من إمكانيات متاحة وتصويب تعاقدات بما قيمته 4 ملايين جنيه، ووضع ضوابط لسد ثغرات فى 22 موقعا تحقيقاً للرقابة المانعة.

وأشارت الهيئة في بيان اليوم، إلى أنه تم الكشف عن إدارة إحدى الشركات الكبرى بمدينة الغردقة لمول تجاري ومركز علاج طبيعي بدون ترخيص ونادٍ رياضي دون إشهار بوزارة الشباب والرياضة، مما دفع الشركة لسداد 1,7 مليون جنيه ضرائب عقارية مستحقة على النادى والبدء في إجراءات إشهاره واستخراج التراخيص اللازمة للمول التجاري.

الرقابة الإدارية توجه ضربات جديدة للفساد.. وتحقق 34 مليون جنيه كعائد للدولة

ورياضيًا، أعلن نادي الزمالك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن قميصه الثالث الذي سوف يرتديه خلال الموسم الجاري.

وجاء قميص الزمالك الثالث باللون الأسود مع وجود الكثير من الخطوط البيضاء على صدر القميص وجانبيه والكتف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق