أخباراقتصاد

وزير المالية: “ما كناش عارفين نجيب الدواء قبل التعويم”

قال إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة فى أجور العاملين بالدولة

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة اتخذت خلال السنوات الماضية إجراءات صعبة بهدف وقف نزيف الاقتصاد المصري.

وأضاف معيط، في كلمة له بالجلسة العامة لمجلس النواب، في أثناء مناقشة الحساب الختامي للعام المالي 2017-2018: “مكناش عارفين نجيب الدوا، والمصانع كانت بتقفل بسبب اختفاء العملة الصعبة، وهناك 3 ملايين مصري عادوا من ليبيا وأصبح واجب على الدولة توفير فرص عمل لهم، اضطرينا لاستيراد الغاز والبترول لغياب العمل أيضا، وشركات الطيران كانت بتقفل”.

 وأشار إلى أن “تعويم الجنيه” كان من بين هذه الاجراءات، على الرغم من أثاره الصعبة خاصة على خدمة الدين نتيجة ارتفاع الدولار، قائلًا إنه كان لا ممفر من القرار خاصة بعد الانخفاض الحاد في العملة الصعبة، وتدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل حاد.

 وزير المالية: “كان عندنا مشكلة في الكهرباء، والعمليات الجراحية كانت بتتم على نور الموبايل، لذلك كان هيكلة البنية التحتية للكهرباء والطرق والكباري والصرف الصحي، لا مفر منها، لأن باختصار المستثمر مش هيجي وكل المشاكل ديه موجودة”.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الموازنة الجديدة ستشهد طفرة كبيرة فى أجور العاملين بالدولة، خاصة أن الوزارة تسعى لتحقيق إصلاحات جذرية في هذا الملف.

وأضاف وزير المالية، أن انخفاض التضخم مهم للمواطن، لإنه يعقبه انخفاض أسعار السلع والخدمات لافتا إلى أن السياسات الاقتصادية السليمة، تجعلنا نشعر باستقرار في أسعار السلع ويتبع ذلك انخفاض التضخم وأسعار الفائدة وسعر العملة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق