مصر في دقيقة

وزير الكهرباء يُعلن الموعد النهائي للزيادات الجديدة في الفواتير.. الأحد 12/5/2019

أهم 5 أخبار في مصر.. الأحد 12/5/2019

 

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن زيادة فواتير الكهرباء ستتم في موعدها السنوي، بداية يوليو المقبل، وفقاً لما تم الإعلان عنه قبل 5 سنوات، برفع الدعم عن الكهرباء تدريجيا بداية من 2015 حتى نهاية العام الجاري، مشيراً إلي أن أسعار الكهرباء في مصر ما زالت أقل من السعر العالمي، وقال: “أنا الوزير الوحيد اللي أعلنت موعد الزيادات دون تراجع”.

أجرت وزارة التربية والتعليم تقييما لقدرة تحمل نظام امتحان الصف الأول الثانوي بشكل إلكتروني، اليوم الأحد، من الساعة 11 صباحًا وحتى 1 مساًء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن التقييم يهدف إلى التأكد من جاهزية منصة الامتحان وفاعلية أجهزة التابلت مع الطلاب، وتقييم قدرة التحمل لنظام الامتحان للصف الأول الثانوي؛ لتوفير تجربة سلسة للطالب وقت أداء الامتحان.

وأكد عدد من الطلاب عدم تمكنهم من الدخول على منصة الامتحانات في الوقت الذي حددته الوزارة.

وافق مجلس النواب في جلسته العامة، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مجموع مواد مشروع قانون مُقدّم من الحكومة بزيادة المعاشات العسكرية، أسوة بالمعاشات المدنية، وذلك بعد مناقشة التقرير الذي أعدّته بشأنه اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الخطة والموازنة.

أصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بالقاهرة، الأحد، حكما بالإعدام على متهمين اثنين، وأحكاما بالسجن بين ثلاث سنوات والسجن المؤبد على ثمانية آخرين، في قضية هجوم على كنيسة، ومتجر بضاحية حلوان، أودى بحياة عشرة أشخاص.

أحرز الزمالك الهدف الأول في شباك الداخلية، خلال المباراة المقامة بينهما بالجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب بتروسبورت.

وجاء الهدف عن طريق كهربا ، في الدقيقة 19.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق