زحمة

وزير الكهرباء: التكنولوجيا لتخفيض أسعار الكيلو وات.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 19 أبريل 2018

 

 

أكد محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن إدخال التكنولوجيا الحديثة فى إنتاج الكهرباء وفق الخطة الزمنية الموضوعة، سيساهم فى خفض أسعار الكهرباء، مشيرا إلى أنه على سبيل المثال محطات بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس التى تنفذها شركة سيمنز الالمانية بقدرة 14 ألف و400ّ ميجا وات توفر سنويا ما يزيد عن مليار دولار، وهو عبارة عن الوفر فى استخدام الوفود.

على جانب آخر طرحت شركة مصر للطيران تخفيض 20% على خط أربيل بمناسية استئناف الخط الجوى، وذلك عند حجز التذاكر والسفر قبل 30 أبريل الجارى.

وانطلقت أولى رحلات الشركة رقم  MS635، السبت الماضى إلى المدينة العراقية أربيل من مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى، وذلك بعد توقفها فى سبتمبر الماضى.

وتسير الشركة ثلاث رحلات أسبوعية إلى أربيل أيام الاثنين والثلاثاء والجمعة، ومن المقرر تسيير رحلة رابعة يوم الأحد اعتبارا من 16 سبتمبر المقبل.

وعلى جانب آخر نقلت صحيفة “الشروق” من مصادر سودانية وإثيوبية قريبة الصلة بملف سد النهضة، أن الجانب الإثيوبى طلب استكمال المباحثات فى أديس أبابا، على أن تكون فى مايو المقبل وليس خلال شهر أبريل، فيما قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، فى تصريحات تليفزيونية اليوم: إن «وزير الخارجية قام بتوجيه الدعوة إلى عقد اجتماع تساعى لوزارء الخارجية والرى ورؤساء أجهزة المخابرات فى الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان فى مصر، يومى 20 و21 (إبريل)، وحتى الآن لم ترد للخارجية موافقة إثيوبيا والسودان على المشاركة.

صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه تقرر مد فترة سداد تكاليف الحج حتى يوم الثلاثاء، الموافق 24 أبريل الجاري.

اقرأ ايضاً :   الهضبة عن دينا: ده فريق الفيلم.. مصر في دقيقة

وذلك على أن يتم سداد الرسوم بكافة فروع البنوك الوطنية “البنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، وبنك مصر” ومكاتب هيئة البريد المصري المنتشرة على مستوى الجمهورية.

وأخيرا في الرياضة، كشف الإعلامي أحمد شوبير عن حصول النجم المصري محمد صلاح أيقونة فريق ليفربول، وهداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، على جائزة أفضل لاعب بـ”البريميرليج”، هذا الموسم بعد المستوى المذهل الذي يقدمه اللاعب المصري صاحب الـ25 عاماً بالبريميرليج.

وقال شوبير عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “محمد صلاح افضل لاعب رسميا في البريميرليج والاعلان الرسمي الاحد القادم”.

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر