سياسة

وزير العدل البولندي: ماجدالينا ربما كانت ضحية اتجار بالبشر وجريمة منظمة

وزير العدل البولندي: ماجدالينا ربما كانت ضحية اتجار بالبشر وجريمة منظمة

بي بي سي – راديو بولندا

قال مسؤولون في بولندا إن السائحة البولندية، ماجدالينا زاك، 27 عامًا، التي ماتت في ظروف غامضة في مرسى علم في محافظة البحر الأحمر في مصر، ربما كانت ضحية لعملية “اتجار بالبشر” وجريمة منظمة.

ويقول المحققون البولنديون إنهم يتابعون خيوطا عدة للتحقيق في الوفاة، منها البغاء القسري والاتجار بالبشر وتهريبهم والإكراه والعنف.

وقال وزير العدل البولندي، زبيجنييو زيوبرو، إن فريقًا خاصًا سيحقق في الوفاة الغامضة لماجدالينا في مصر. قائلًا إن فريق التحقيق لا يستبعد القتل قائلًا إن القضية ربما ترتبط بالاتجار بالبشر وربما كانت جريمة منظمة.

وزير العدل البولندي

وقالت وزارة الخارجية البولندية إن مسؤولية السلطات المصرية الكشف عن ملابسات الوفاة. وكانت الخارجية البولندية قد قالت في بيان الثلاثاء الماضي إنها تعمل مع السلطات المصرية حول ملابسات الوفاة الغامضة، مضيفةً أن القنصل البولندي موجود في الغردقة لمتابعة سير التحقيق. 

وكانت، ماجدالينا زاك، سافرت وحدها إلى مرسى علم في محافظ البحر الأحمر في نهاية إبريل الماضي.

وقالت مصادر أمنية مصرية وطاقم طبي في مستشفى بورتو غالب إن الفتاة “انتحرت”، بعد أن غافلت طاقم التمريض وقفزت من النافذة.

وأشارت تخمينات إلى أن الفتاة كانت ضحية لاعتداء جنسي جماعي  وهو ما نفته مصادر أمنية مصرية .

وذكرت وسائل إعلام بولندية أن الفتاة وصلت مرسى علم في الخامس والعشرين من إبريل الماضي لقضاء أسبوع هناك، لكن لأسباب غير معلومة تغيّرت خططها وحاولت العودة إلى موطنها، لكن لم يسمح لها بالصعود على متن الطائرة لأنها كانت تتصرف بغرابة.

تم نقلها إلى مستشفى بورتو غالب، وقال مدير المستشفى، محمد سامي جمعة، لسي بي سي إنها حاولت إلقاء نفسها من شرفة المستشفى عدة مرات من قبل. وتابع الفريق الطبي العامل بالمستشفى أنه بعد ربطها بسريرها حاولت الهرب وهاجمت الممرضة وقفزت من أعلى النافذة.

وقال جمعة إنه لم يتم فحصها للكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي أم لا لأنها لم تشكُ من تعرضها لشيء مشابه.

اقرأ أيضًا..  بيان بولندي رسمي عن مقتل “ماجدالينا” في مصر.. والمستشفى: قفزت من النافذة

وكان الدكتور وليد ناجي، الطبيب الشرعي بالبحر الأحمر، قد انتهى الأربعاء الماضي بمشاركة أحد كبار الأطباء الشرعيين بمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة من تشريح ماجدالينا بحضور محقق بولندي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تلقى اتصالًا من نظيره البولندي يشكره فيه على التعاون القائم بين السلطات بمصر وبولندا في الوفاة الغامضة لماجدالينا.

وتابعت الوكالة أن السلطات المصرية استجابت لجميع مطالب السلطات البولندية الخاصة بالاطلاع ومتابعة وحضور التحقيقات الجارية.

وأذاعت وسائل إعلام بولندية مكالمة فيديو بين ماجدالينا وحبيبها يسألها فيها “ماذا حدث لك” وتجيب عنه وتقول “لا أستطيع قول ما حدث. خذني من هنا أرجوك”.

مقالات ذات صلة

إغلاق