وزير الصحة: الأدوية الناقصة 15 فقط.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 19 سبتمبر 2017

 

صرح وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، إن عدد نواقص الأدوية في مصر 15 صنف دوائي فقط، وذلك خلال المؤتمر المقام بالإدارة المركزية للصيدلة ظهر اليوم. وأوضح راضي أن الـ 15 صنف ليس لها مثائل ولكن لها بدائل يمكن الرجوع فيها للطبيب المعالج، نافيًا ما تم انتشاره مؤخرًا أن هناك ١٤٠٠ صنف دوائي ناقص، وأن هذه الإشاعة لا تستهدف سوي اللعب بمشاعر المرضي المصريين وإثارة الرأي العام.

وعلى هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط.

وهذا هو أول اجتماع بين زعيمي البلدين منذ انتخاب السيسي رئيسا في عام 2014، لكن هناك تنسيقا أمنيا واسعا بين مصر وإسرائيل بشأن نشاط الإسلاميين المتشددين الموالين لتنظيم الدولة الإسلامية في محافظة شمال سيناء المصرية المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

 

على صعيد آخر قررت نيابة أسوان الاستئناف على قرار قاضي المعارضات بإخلاء سبيل وكفالة 1000جنيه لـ 24 شابًا نوبيًا من الذين تم إلقاء القبض عليهم ثالث أيام عيد الأضحى خلال مشاركتهم فى مسيرة سلمية بالدفوف، وكانت النيابة العامة وجهت لهم تهم التظاهر بدون ترخيص وتعطيل حركة المرور، وإحراز منشورات، والإخلال بالأمن العام.

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة
اقرأ ايضاً :   شريف إسماعيل أمام البرلمان: نواصل الصب في خدمة الشعب

وأعلنت وزارة الآثار، صباح اليوم، عن محاولة سرقة قصر محمد علي بشبرا وقال بيان الوزارة أن الإدارة فوجئت أثناء فتح القصر بتعرض  باب مكتب الأمناء الموجود داخل قصر الفسقية بالقصر وأبواب بعض الحجرات للكسر.

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف، إن باب الحجرة التي توجد بها مفاتيح القصر تعرض لكسر القفل الموجود عليه، بالإضافة لسلك الرصاص، ودخل السارق واستحوذ على جميع مفاتيح القصر بالكامل.

وفي الرياضة أفادت تقارير صحفية تونسية إن الملعب الأولمبي «برادس» الذي يستقبل مباراة الترجي والأهلي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيشهد حضور 30 ألف مشجع من أنصار الفريق التونسي.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهابًا في برج العرب بالإسكندرية، بنتيجة 2-2، وسط حضور مماثل تقريبًا من جماهير النادي الأهلي.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة لضمان التأهل أو التعادل بأكثر من هدفين لمثلهما، علمًا بأن الترجي تتمثل فرصه في التأهل في الفوز أو التعادل بنتيجة سلبية أو بهدف لمثله.

ومن جانبه أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن فرص فريقه والترجي التونسي متساوية في مباراة العودة، في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقررة السبت، معرباً في الوقت نفسه عن ثقته في لاعبي الأحمر، وقدرتهم على انتزاع بطاقة التأهل لنصف النهائي الإفريقي.

ملعب برداس في تونس