مصر في دقيقة

وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة الدوري المصري.. الثلاثاء 22-10-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 22-10-2019

 

اجتمع ثنائي اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، محمد فضل وأحمد عبد الله، مع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضية لحل أزمة مباراة الأهلي والجونة.

وشهد يوم الاثنين اجتماعًا بين الدكتور أشرف صبحي وبين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومجلس الإدارة لحل الأزمة.

وتمسك الأهلي بعدم خوض أي مباراة في الدوري قبل خوض مباراة القمة وقام مسؤولو القلعة الحمراء بتفويض الوزير من أجل التحدث مع اتحاد الكرة في هذا الشأن.

ومازالت أزمة سد النهضة تتصاعد بين مصر وإثيوبيا.. إذ حذر رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، الثلاثاء، من أنه إذا كانت هناك حاجة إلى خوض حرب بشأن سد النهضة المتنازع عليه مع مصر، فإن بلاده مستعدة لحشد ملايين الأشخاص، إلا أنه استطرد قائلا إن المفاوضات هي السبيل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية.

وأدلى رئيس الوزراء، بتصريحاته خلال جلسة استجواب في البرلمان، هي الأبرز منذ فوزه بجائزة نوبل في 11 أكتوبر الجاري.

وذكرت السفارة البريطانية في مصر، الثلاثاء، أن الحكومة البريطانية “لم تعد تنصح بعدم السفر” إلى منتجع شرم الشيخ في مصر.

 

على جانب آخر أظهرت بيانات البنك المركزي، أن سعر الدولار فقد 170 قرشا من قيمته أمام الجنيه منذ بداية العام الجاري، بنحو 9.5%، وذلك بعد أن بدء التراجع الملحوظ في 2019، مسجلا أدنى مستوى له منذ مارس 2017.

وشهدت الأيام الأخيرة تراجعا ملحوظا في سعر الدولار، ووصل السعر اليوم في بنكي الأهلي المصري، ومصر إلى 16.15 جنيه للشراء، و16.25 جنيه للبيع.

وشهدت اليوم محافظتا القاهرة والجيزة سقوط أمطار ، على مناطق متفرقة منها، في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق