العالم في 60 ثانية

وزير الخزانة الأمريكي: عقوبات جديدة متوقعة على إيران.. الأربعاء 15-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 15-1-2020

أكد وزير الخزانة الأميركي ستيف منوتشين، الأربعاء، نجاح العقوبات الاقتصادية على إيران، قائلا: “لا شك أن العقوبات على إيران ناجعة وناجحة”.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعتقد أنه سيتم إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران سريعا نظرا لتفعيل فرنسا وبريطانيا وألمانيا رسميا لآلية تهدف للمساعدة في فرض الاتفاق النووي مع إيران.

تقول الحكومة السودانية إن الحياة الطبيعية عادت إلى البلاد بعد أن تمكنت القوات المسلحة من سحق تمرد قاده أعضاء في هيئة المخابرات.

وقال رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، إنه لن يسمح بانقلاب على الثورة التي أطاحت بالرئيس عمر حسن البشير.

بعدما أخفقت تركيا وروسيا في إقناع قائد الجيش الليبي، خليفة حفتر بتوقيع اتفاق ملزم بوقف إطلاق النار لوقف الهجوم الذي بدأ قبل تسعة أشهر من أجل طرد الميليشيات من العاصمة الليبية، أكدت تركيا، الأربعاء، أنها لن تنسحب من ليبيا.

وقال مستشار الرئيس التركي ياسين أقطاي لوكالة سبوتنيك، إن تركيا لا تنوي الانسحاب من ليبيا ولا تعتبر وجودها احتلالا.

قال رئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان إن استقالة مدير المخابرات السوداني قيد البحث.

وبحسب وكالة “الأناضول” قال البرهان في مقابلة تلفزيونية، إن 40 جنديا بهيئة العمليات في جهاز المخابرات السوداني سلموا أنفسهم للقوات النظامية.

ووصف رئيس المجلس السيادي في السودان عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، ما حصل أمس في البلاد تمردا، مؤكدا أن الدولة العميقة موجودة بكل مكان في السودان.

تمكن خمسة لاعبين في فريق ليفربول الإنجليزي، من دخول قائمة “التشكيل المثالي”، في تصويت أجراه موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا”.

ويتعلق الأمر بكل من أليسون بيكر، وترينت أليكسندر أرنولد، وفرينكي دي يونغ، وآندي روبرستون، وساديو ماني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق