وزير الخارجية للنواب: الجزر سعودية وأبلغنا إسرائيل.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 11 يوينو 2016 

زحمة

قال وزير الخارجية سامح شكري خلال اجتماع لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب اليوم، إن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية جاءت بعد 11 جولة من التفاوض، وأن الاتفاق اعتمد على قرار الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك 27 لسنة 1990، والصادر فى 9 يناير، بشأن تنظيم الحدود البحرية، مؤكدًا على أن هذا القرار لم يتضمن أي أساس لمصرية جزيرتي تيران وصنافير، كما قال شكري إن وزارة الخارجية أبلغت إسرائيل لتكون ملتزمة بكافة التعهدات الدولية مع الجانب السعودي بعد نقل التبيعية من مصر إلى السعودية.

ونظم عدد من الأحزاب والشخصيات العامة مؤتمرًا لإعلان رفض مناقشة اتفاقية تيران وصنافير داخل مجلس النواب، وخلصت نتائج المؤتمر إلي الإعلان عن اعتصام تبادلي بمقرات الأحزاب بدءًا من غد الاثنين، والدعوة لاعتصام بنقابة الصحفيين بدءًا من الخامسة عصر الثلاثاء المقبل. 

وقال تقرير صادر عن مؤسسة حرية الفكر والتعبير إن عدد المواقع الالكترونية التى تم حجبها في مصر بلغ 51 موقعًا، بعد حجب ثلاثة مواقع آخرين تابعين لمؤسسة الجزيرة اليوم الأحد، إضافة إلي مواقع ساسة بوست، وتركيا بالعربي ومنصة “Medium” للتدوين، في سياق آخر، قال عبد الفتاح الجبالي، وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سحب البلاغ الذي تقدم به مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس ضد جريدة المقال التي يرأس تحريرها إبراهيم عيسى، وكان مكرم تقدم بالبلاغ على خلفية ٦ مقالات نُشرت في الجريدة، وقال إنها تحرض على الفتنة الطائفية.

No automatic alt text available.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم التوصل إلى مدرس قام بإرسال إجابات امتحان مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة من خلال مشاركته في بعض الجروبات على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، فيما اشتكي بعض طلاب القسم الأدبي للمرحلة الثانوية من سؤال في امتحان التاريخ اليوم كان نصه “اكتب في الموضوع التالي.. ماذا لو لم يُلقِ السيسي خطاب 30 يونيو؟”.

اقرأ ايضاً :   غدًا أمطار مؤكّدة والقاهرة "9" درجات.. مصر في دقيقة

ورياضيًا نفي نادي الزمالك ما أثير عن نقل مباراته مع اتحاد العاصمة، حيث قال  للفريق  إن النادي لم يتلق أي خطابات رسمية من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن نقل مباراة اتحاد العاصمة المقرر لها يوم 21 يونيو الجاري، بالجزائر، ويحل الزمالك ضيفا على اتحاد العاصمة في الجولة الرابعة لمباريات دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا، بملعب 5 يوليو.

من مباراة الذهاب بين الزمالك واتحاد العاصمة

Add comment