وزير الثقافة: الدولة العلمانية لا تعادي الدين..مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الخميس 28/9/2017

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن الدولة العلمانية لا تحمل أي عداء للدين، مستعرضًا تاريخ دخول “مصطلح الدولة العلمانية أو المدنية” إلى اللغة العربية.

  وأضاف النمنم خلال كلمته  بمؤتمر “الإسلام في الدولة العلمانية الحديثة”، بدولة قيرغيزستان.  إنه في  مصر إلى اليوم ما زال المصطلح المأخوذ به هو مصطلح الدولة المدنية، ولا يستخدم مصطلح الدولة العلمانية، وأيًا ما كان الأمر فإن الدولة المدنية أو الدولة العلمانية لا تحمل عداءً للدين، بأي حال من الأحوال”.

dir=”rtl”>

قالت وزارة الدفاع إن القوات الجوية  دمرت عشر سيارات محملة بالأسلحة والذخائر قبل أن تتمكن من التسلل عبر الحدود مع ليبيا.

وجاء في بيان على موقع وزارة الدفاع  على الإنترنت أن القوات الجوية استهدفت السيارات بناء على معلومات أفادت بتجمع ”عدد من العناصر الإجرامية تستعد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية باستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعي“.

وأضاف البيان أن القصف أسفر عن تدمير ”عشر سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة. كما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم“.

 

 

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 6. 9 مليار جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 5. 748 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 7. 1 مليار جنيه.

اقرأ ايضاً :   "ماتيس" يزور قبر السادات.. مصر في دقيقة

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  2. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  3. مذيعة "إكسترا نيوز" تطرد أهم مُؤرِّخ مصري على الهواء: أنا المذيعة! | زحمة
  4. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
  5. غانا لم تخرج بعد.. أغرب سيناريو على الإطلاق قد يحدث لمصر اليوم | زحمة

البورصة تربح

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه يستهدف قتل وحش الثانوية العامة وإنقاذ الطلاب، لافتا إلى أنه ستكون هناك الكثير من التغييرات في هذا المجال، مع إعداد قانون جديد لأنواع التعليم المختلفة في مصر.

وأضاف شوقي خلال محاضرة “فرص وتحديات التعليم المدمج في مصر” التي تنظمها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الخميس، أن حديثنا عن المشاكل التي تواجهنا لن ينتهي، مستدركا: “إما أنا متفاءل أو مجنون”، لافتا إلى أن التحول وخلخلة الأوضاع الراهنة يحتاج قلب النظام التعليمي رأسا على عقب ولا سبيل عن استخدام التكنولوجيا.

فاز المقاولون العرب على مضيفه فريق النصر بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الرابعة من الدوري المصري.

 فوز المقاولون العرب رفع رصيده للنقطة العاشرة في صدارة الترتيب مؤقتا، فيما تجمد رصيد النصر عند النقطة الثانية في المركز الـ 13.