أخبارسياسة

وزير التنمية المحلية يتراجع: “الصعايدة مش سبب العشوائيات” (فيديو)

الجندي: “أنا بعتذر لكل صعيدي لو أسيء فهم تصريحاتي”

قال وزير التنمية المحلية، أبو بكر الجندي إن الإعلام أساء عرض تصريحاته التي أدلى بها بعد ساعات من توليه حقيبة الوزارة وجاء فيها إن أهل الصعيد هم السبب في انتشار العشوائيات في القاهرة والجيزة.

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” مساء الإثنين، إنه قصد أن يحصل أهالي محافظات الصعيد على فرص عمل تليق بهم وخطط تنمية لمحافظاتهم حتى لا يغادروها بحثا عن العمل في الداخل أو الخارج قائلا ” أتمنى أن يركب أهل الصعيد القطار ليعودوا إلى قراهم حيث سيجدون فرص عمل لائقة بهم ومشروعات لتشغيلهم توفرها لهم الحكومة.

وتراجع عن تصريحاته السابقة قائلا إن”أهل الصعيد ليسوا السبب في العشوائيات دول ناس بسطاء بيدورا على لقمة العيش في القاهرة، وعند قدومهم يضطرون للسكن في أطراف المحافظة بسبب إمكانياتهم المحدودة”.

وأبدى الجندي دهشته من الغضب التي أثارته تصريحاته قائلا “مش عارف كلام زي ده ممكن يزعل حد ليه”؟ مضيفا “ما قصدته هو إيجاد سبل لتطوير وتنمية الصعيد لتوفير فرص عمل وتحقيق تنمية لهم داخل محافظاتهم”.

وتعليقا على رفضه الاعتذار عن تصريحاته، قال الجندي ” أنا لم أرفض الاعتذار، وأعتذر لكل صعيدي لو أسيء فهم تصريحاتي على نحو يخالف ما قصدته، وأنا أهتم لأهالي الصعيد لتحقيق تنمية لهم، ونسبة الفقر في محافظات الصعيد تتجاوز 50%”.

وكان الجندي قال في أول تصريح إعلامي له، عقب ساعات من توليه ملف وزارة التنمية المحلية في التشكيل الوزاري الجديد المُعلن أمس الأحد إنه “من خلال تنمية الصعيد.. نبطل نخلي الصعايدة يركبوا القطر ويجوا القاهرة علشان يدوروا على فرص عمل، ويعملولنا هنا عشوائيات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق