سياسة

وزير التعليم يعلّق على «اغتصاب 3 تلاميذ بـKG1»: نحقق

بدأت وزارة التربية والتعليم تحقيقًا عاجلًا بالتزامن مع تحقيقات النيابة

Image result for ‫وزير التربية التعليم‬‎

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الوزارة تحقق في حادث تعرض 3 تلاميذ بـ«KG1» للاعتداء الجنسي بالمدرسة المصرية للغات بالنزهة، وذلك بالتوازي مع تحقيقات النيابة العامة.

ومن جانبها قررت الوزارة وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية تجاهها. وفتحت تحقيقا عاجلا في البلاغ المتقدم به من عدد من أولياء أمور طلاب المدرسة اتهموا خلاله الممثل القانوني وشريك بالمدرسة باغتصاب 3 من أطفالهم. 

وكان عدد من أولياء الأمور تقدموا ببلاغ رسمي بقسم شرطة النزهة، وألقت الشرطة القبض على المتهم من مكتبه وبدأت النيابة التحقيق معه على خلفية الاتهامات الموجهة إليه.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في بيان اليوم إنه”تم وضع المدرسة تحت الإشراف المالى والإدارى للوزارة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ، وذلك بعد الإبلاغ عن واقعة تعرض ثلاثة تلاميذ للاعتداء والتحرش بالمدرسة، فضلًا عن إرسال لجنة من الوزارة لمتابعة المدرسة” وأشار إلى أنه سيتم تغيير إدارة المدرسة بالكامل، وطالبهم بتقديم هذه الطلبات لدراستها، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وبحسب البيان، طلب أولياء الأمور تسهيل بعض الإجراءات لهم وهى، سحب ملفات أبنائهم وتحويلهم إلى مدرسة أخرى، ورد المصروفات المدرسية لهم دون أى خصومات، والسماح لمن يرغب باستكمال أبنائهم العام الدراسى بالمدرسة، بالدخول فى أى وقت للاطمئنان على الأطفال.

مقالات ذات صلة

إغلاق