أخبار

وزير التعليم يُعلن: الـ”IG” والأمريكية بـ15 ألف جنيه.. و”اليابانية” جاهزة للدراسة

وزير التعليم يعلن افتتاح مدارس حكومية بإشراف القطاع الخاص الأسبوع المقبل

زحمة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة نجحت في توقيع بروتوكول دولي مع أصحاب مدارس القطاع الخاص لإدارة والإشراف الكامل على المدارس الحكومية.

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات التنموية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن تلك المدارس الحكومية الدولية سيتم افتتاحها الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن المدارس تقدم درجات الـ”IG” والشهادات الأمريكية بتكلفة 15 ألف جنيه، مؤكدا أن هذا النوع من المدارس سيسهم في تخفيف الضغط والإقبال الكبير على المدارس التجريبية.

وأعلن وزير التربية والتعليم، عن بدء النظام التعليمي الجديد بعد 3 أيام، واصفا النظام الجديد بـ”الحلم القومي”، حيث من المتوقّع أن يلتحق بالنظام الجديد 2.5 مليون طالب في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

وخلال المؤتمر، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الأربعاء، المدارس المصرية اليابانية ومدارس المتفوقين، من خلال الفيديو كونفرانس.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جاهزية 35 مدرسة يابانية في 19 محافظة للافتتاح، وبدء الدراسة بها.

وقال إن عدد الطلاب الذين سيلتحقون خلال العام الدراسي الجديد بالمدارس اليابانية 13240 طالبًا في مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي.

وأوضح أن أكبر المدارس اليابانية التي سيتم افتتاحها هو مدرسة حدائق أكتوبر، حيث يصل عدد الطلاب بها إلى 1320 طالبًا، وأن عدد معلمي المدارس اليابانية 697 معلمًا، تم اختيارهم من 20 ألف معلم، مشيرًا إلى الانتهاء من عملية تدريب المعلمين.

وخلال المؤتمر، وجّه الرئيس السيسي الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، كما وجه الشكر للقائمين على مشروع المدارس اليابانية كما قدم الشكر للمعلمين في المنظومة التعليمة الجديدة، قائلا: “البرنامج طموح جدا، وكل الدنيا في العالم تابعت معانا وبتبص على التجربة المصرية في التعليم والمنظومة الصحية وإحنا هنكمل ده”.

ووعد السيسي طلاب المدارس أنهم سيفاجئون بزيارته لهذه المدارس ولقائه طلابها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق