مصر في دقيقة

وزير التعليم: لا نريد خريجين يعملون في أوبر وكريم.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 17 سبتمبر 2018

زحمة

وزير التعليم: «نريد خريجين بماجستير لا يعملون في أوبر وكريم»

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن مواقع التواصل الاجتماعي في مصر أصبحت عبارة عن “مندبة” منذ الإعلان عن نظام التعليم الجديد، ولو كان هذا الصراخ استخدم في حل المشكلة لتقدمت مصر ١٠٠ خطوة في إصلاح التعليم.

وأوضح: “يريد أن يكون كل طلاب مصر مثل جابر بن حيّان.. هذا ليس مستحيلا، نريد خريج ينفع نفسه وأهله ومجتمعه ووطنه، وليس خريج عاطل ويحمل ماجستير ويذهب للعمل سائق على أوبر وكريم”.

ووزير الصحة أمام «النواب» غدًا لكشف ملابسات واقعة «ديرب نجم»

تعقد لجنة الصحة بمجلس النواب، الثلاثاء، اجتماعًا طارئًا بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، للاستماع إلى بيانها حول وفاة 3 مرضى غسيل كلوي، وإصابة ما يقرب من 12 مريضاً ما بين حالات إعياء شديد وذلك بمستشفى «ديرب نجم المركزي بمحافظة الشرقية».

والتنسيق الحضاري يعلن انطلاق مشروع «عاش هنا»

شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، حفل إعلان مشروع “عاش هنا”، وذلك في السادسة مساء اليوم، بمقر الجهاز بالقلعة.

وأوضح المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، أن الحفل بدأ بعرض فيلم تسجيلي عن مراحل المشروع المختلفة، مضيفا أن المشروع تم بالتعاون مع مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء؛ بهدف تدوين أعمال الشخصيات وسيرهم الذاتية على الموقع الإلكتروني.

ومصريتان في قائمة “فوربس” للسيدات الأكثر تأثيرًا في القطاع الحكومي

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، نائب محافظ البنك المركزي، لبنى هلال، ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا في القطاع الحكومي، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المجلة أمس.

وحلت لبنى هلال في المركز الثالث في القائمة التي ضمت 10 سيدات، كما ضمت القائمة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، التي حلت في المركز الثامن.

والنادي المصري يرفض مكافأة آل الشيخ.. وتركي: مضغوط عليهم!

أعلن طارق هاشم عضو مجلس إدارة المصري، أن ناديه رفض مكافأة تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي ورئيس هيئة الرياضة السعودية.

وقال هاشم “نتمنى التوفيق والخير له، وأقول له أهلا به في المساهمة في الاستثمارات الخاصة بالنادي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق