العالم في 60 ثانية

وزير التعليم: المدارس اليابانية ستكون عربية.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 9 مايو 2018

 

 

أعلنت وزارة الأوقاف فى بيان صحفى اليوم، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أناب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى حضور استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 1439هـ، الذى تنظمه دار الإفتاء المصرية الثلاثاء المقبل.

 

 

ونقلت  صحيفة الوفد  عن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم،  تصريحاته  بأن المدارس اليابانية مدارس حكومية عربية

 فى المقام الأول تطبق الأنشطة اليابانية، وأوضح أن هذه المدارس بما أنها حكومية سيطبق عليها النظام الجديد فى المناهج الدراسية.
وفي الفن افتتح أبطال الفيلم المصري “يوم الدين” مساء اليوم العرض الخاص له بمهرجان كان السينمائي.

وظهر صناعه على السجادة الحمراء في العرض الخاص وهما مخرجه الشاب أبو بكر شوقي ومنتجته دينا إمام.

كما شاركت الممثلة الأمريكية جوليان مور في افتتاح العرض.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة.

كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس كما يؤدى إلى اضطراب في الملاحة البحرية، ويصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية نهارا لطيف ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخنيس بالقاهرة العظمى 39 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 19، ومطروح العظمى 25 والصغرى 17 درجة.

وأخيرا في الرياضة، اختارت الجماهير اليونانية النجم المصرى عمرو وردة ، المحترف فى نادى أتروميتوس، أفضل لاعب أجنبى فى اليونان هذا الموسم، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع ناديه الذى لعب ضمن صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من باوك.

وأجرى موقع “sport24” اليونانى استطلاعاً للرأى لاختيار أفضل لاعب أجنبى فى اليونان هذا الموسم، وحصل عمرو وردة نجم منتخب مصر على 26% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستطلاع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق