إعلامسياسةفيديو

“وزير التعليم” أغلق صفحته ونسي الأخرى: إننا “منظورين” من العالم

زحمة – وزير “الأخطاء الإملائية” أغلق صفحته ونسي الأخرى

helaly5

تعرض وزير التعليم الجديد الهلالي الشربيني، أمس السبت، لانتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أخطاء إملائية وردت على حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”.

وكانت حكومة جديدة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أدت اليمين الدستورية منذ أيام أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلفا لحكومة إبراهيم محلب. وتضمنت الحكومة الجديدة 16 وزيرا.

وبدأت موجه من الانتقادات والتعليقات الساخرة تحاصر الوزير بعد اكتشاف بعض مستخدمي الموقع للحساب الشخصي له، ومشاركتهم للتعليقات التى كان ينشرها. وسخر مستخدمو “فيسبوك” من الأخطاء الإملائية العديدة التى تكررت في الكثير من منشورات الوزير على صفحته حيث اعتاد كتابة حرف “ز” بدلا من الـ”ذ”. كما اعتاد نشر “خواطر” شملت أخطاء لغوية كثيرة.

12019881_10153002422915974_6664217299623473357_n

helaly3

واضطر وزير التعليم الجديد إلى إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بعد تزايد الانتقادات الموجهة له، والتى وصلت إلى البرامج التلفزيونية المسائية. وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “البيت بيتك” تعليقا على ذلك: “أنا ماشفتش حاجه ولا فتحت فيسبوك وأنا مشفتوش لما اشوفه ح ارد على حضرتك.. أنا صادق في اللى بقوهولك”.

ورغم إغلاق الحساب الشخصي للوزير إلا أنه مازال يحتفظ بصفحة أخرى ينشر عليها “خواطره” وآرائه تحت اسم “أ.د الهلالي الشربيني وكيل أول وزارة التعليم العالي“. ونشرت الصفحة ما ادعت أنه قول مأثور عن نابليون بونابرت يقول فيه: “إن مصر هى أهم دولة على خريطة العالم، إنها ليست دولة وإنما هى الدولة.. فهل كان مبالغا؟!!!!”. وفي تعليق اخر دعا الهلالي الشربيني أولياء الأمور إلى أن يشرحوا لأبنائهم “إننا منظورين بل محسودين من العالم”.

وفاجأ وزير التعليم الهلالي الشربيني الرأي العام عندما أدلى بأول تصريحاته، وقال موجها حديثه للمعلمين: “اشتغل فى المدرسة وابقى ادى دروس خصوصية بعد انتهاء اليوم الدراسى”، لكنه عاد ونفى خلال أحد البرامج ان يكون قد أدلى بهذا التصريح. وقال إن “الدروس الخصوصية ظاهرة ممقوتة ومرفوضة من وزارة التربية والتعليم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق