وزير الاتصالات يهدي السيسي أول هاتف محمول مصري الصنع

القاضي: مصر تستعد لتكنولوجيا الجيل الخامس


زحمة

أهدى وزير الاتصالات ياسر القاضي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول هاتف محمول صُنع في مصر ويحمل اسم (  NILE X )، خلال فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي يشهد إطلاق أول هاتف محمول مصري الصنع، وأول تأشيرة إلكترونية في مصر. 

وأعلن القاضي في مؤتمر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنهم يعتزمون افتتاح أول مجمع للتصنيع بأسيوط الجديدة، وإطلاق أول هاتف محمول مصري الصنع بنسبة 45% من الصعيد.

وقال القاضي، في كلمته، في افتتاح المؤتمر، إنه الانتهاء من جميع الأعمال المتعلقة بالهاتف المحمول المصري، بالإضافة إلى بدء إشارة إطلاق شبكة الجيل الرابع في مصر والتي تم الإعلان عنها في سبتمبر الماضي.

وكشف وزير الاتصالات، أن مصر تستعد حاليًا بالدراسات والتجارب لإدخال تكنولوجيا الجيل الخامس لتكون من أوائل  دول المنطقة المستخدمة لهذه التكنولوجيا.

يشارك في المعرض، العديد من الشركات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعدد من شركات المحمول.

وعن أبرز مواصفات هاتف المحمول المصري الأول، فهو: محلي الصنع بنسبة 58% ويتضمن 8 موديلات من الهواتف الذكية. يدعم شبكات الجيل الرابع، ويعمل بنظام أندوريد الأكثر استخدامًا في العالم في الوقت الحالي، وبالإضافة إلى أن الهاتف يتمتع بخدمات صيانة ودعم فني قوي على مستوى الجمهورية، حيث وفرت الشركة أكثر من 25 نقطة صيانة بجميع محافظات الجمهورية وأكثر من 40 مركز خدمة لتقديم الدعم الكامل لكافة العملاء.

اقرأ ايضاً :   صورة : الأمن المركزي في سيتي ستارز
ندى الخولي

ندى الخولي