ثقافة و فنسياسة

وزير الأخطاء الإملائية يتفقد مدارس شبرا الثانوية

الهلالي الشربيني  يتفقد مدارس شبرا الثانوية

الهلالي الشربيني
الهلالي الشربيني

تفقد وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني (الشهير بوزير الأخطاء الإملائية) عددا من إدارات ومدارس غرب شبرا التعليمية

وأصدرت الوكالة الرسمية “وكالة أنباء الشرق الأوسط) التقرير التالي عن الزيارة

أ.ش.أ

تفقد الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أقسام إدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية، فى سابقة تعد هى الأولى وشدد على أنه لا جلوس على المكاتب بعد اليوم، وعلى مديري ووكلاء الإدارات والمتابعين والموجهين فى كل أنحاء الجمهورية بالنزول إلى متابعة العملية التعليمية بالمدارس والوقوف على أرض الواقع والتعرف على المشكلات التى تواجه العملية التعليمية والعمل على حلها من أجل الارتقاء بالتعليم وتقديم تعليم أفضل لأبناء مصر الذين يستحقون منا الكثير.

جاء ذلك خلال جولة الوزير لليوم الثالث على التوالي بمحافظة القليوبية حيث قام بزيارة 7 مدارس بإدارة غرب شبرا الخيمة للوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد بالمدارس وعمليات الصيانة.

بدأ الوزير جولته بمدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنات، واطمأن على استعداد المدرسة وجاهزيتها لاستقبال الطلاب، وأشاد بمدير المدرسة حيث أمر الوزير بصرف مكافأة شهر له لالتزامه فى العمل وتأديته على أكمل وجه.

كما تفقد الوزير فصول المدرسة، ودورات المياه ومخزن الكتب بالمدرسة، واطمأن على وصولها بنسبة كبيرة، ثم انتقل إلى مدرسة شبرا البلد الرسمية للغات التى يجرى بها أعمال صيانة، حيث تفقد فصول المدرسة ودورات المياه، وشدد على انتهاء أعمال الصيانة بأسرع وقت، ولاحظ وجود بعض المخلفات فأمر بالاتصال بالحى لرفعها على الفور، ثم انتقل إلى مدرسة الناصر الابتدائية، حيث تفقدها وشاهد بعض المقاعد المتهالكة على سطح المدرسة فأمر بتسليمها للجهة المعنية لإعادة تدويرها مرة أخرى.

وتوجه الوزير إلى مدرسة زكى مبارك الابتدائية واطمأن على استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد والانتهاء من أعمال الصيانة بها ، ثم انتقل الهلالي إلى مدرسة توفيق الحكيم للتعليم الأساسى واطمأن على جاهزيتها لبدء العام الدراسى الجديد.

كما توجه الوزير إلى مدرسة شبرا الخيمة الإعدادية بنات حيث أمر بصرف مكافأة شهر لعامل المدرسة لبذله مجهودا فى عملية النظافة حيث أشاد بمستوى النظافة بالمدرسة وجاهزيتها للعام الدراسى.

وانتقل الوزير إلى مدرسة دمنهور الابتدائية، وتفقد المدرسة والفصول ودورات المياه والملاعب، ولاحظ وجود سيارتين داخل المدرسة، فأمر على الفور بإخراجهما خارج المدرسة وعدم دخول أي سيارة داخل المدارس.

ووجه الوزير، أثناء الجولة، مديرى هذه المدارس بعدم مغادرتها اليوم إلا بعد الانتهاء من تجهيزها لاستقبال الطلاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق