أخبار

وزيرة الصحة: القوات المسلحة تبدأ في تصنيع لبن الأطفال العام المقبل

هالة زايد: منظومة الألبان لا تحتاج إلى دعم

الشروق

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تنتهج خطة لتطوير المنظومة الطبية وتصحيح عوارها، مشيرة إلى سعي الوزارة لتأمين الاحتياطي الاستراتيجي من الألبان الصناعية والأمصال واللقحات، كأحد بنود هذه الخطة.

وأضافت في كلمتها خلال جلسة “تطوير منظومة التأمين الصحي”، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب السادس، اليوم الأحد، أن الدولة تشتري 22.5 مليون علبة مدعمة بتكلفة 46 جنيهًا للعلبة، وبيعها بسعر 5 جنيهات للأطفال أقل من 5 أشهر، و26 جنيهًا للأكبر من ذلك، موضحة أن القوات المسلحة هي من تشتري الألبان من الخارج لصالح وزارة الصحة، إلا أنها ستبدأ من العام القادم في تصنيع ألبان الأطفال محليًا، وعدم الاستيراد.

وتابعت: “منظومة الألبان لا تحتاج إلى دعم مثلما تحتاج إلى نظام، ونحن بدأنا بتنظيم المخارن الرئيسية في المحافظات، وتم ميكنة 6 محافظات حتى الآن وسيتم ميكنة باقي المحافظات خلال 6 أشهر”.

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق