أخبار

وزارة الصحة تنفذ خطة للحد من تصاعد أعداد المصابين بكورونا في مصر

عدم وصول المصابين للعدد 1000

 

قال موقع القاهرة 24 إن مصدرا بوزارة الصحة والسكان أكد أن الوزارة تعكف على الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد وعدم وصول المصابين للعدد 1000.

وبحسب المصدر قامت الوزارة بتوزيع الأطقم الطبية في مستشفى أسوان التخصصي، على المستشفيات المجاورة، على أمل تخصيصها بالكامل للعزل لاستقبال الحالات، إلى جانب مستشفى إسنا في محافظة الأقصر والذي يستقبل حالات الصعيد والتي ظهرت تحديدا في الغردقة والمنيا خلال الفترة الماضية.

وأضاف المصدر، أن ذلك يتم بالتوازي مع بدء استقبال مستشفى رأس البر حالات في الفترة المقبلة، خاصة في منطقة الدلتا والتي تضطر الصحة لنقلهم لمستشفى العجمي في محافظة الإسكندرية.

وخصصت وزارة الصحة والسكان، 26 مستشفى لعزل الحالات الإصابة المشتبه بحملهم فيروس كورونا المستجد، بعد أن كان مستشفى النجيلة في محافظة مطروح هو المستشفى الوحيد.

وتستقبل 4 مستشفيات فقط حالات الاصابة بفيروس كورونا الجديد، وهي مستشفيات النجيلة في محافظة مرسى مطروح، وأبو خليفه في الاسماعيلية، وإسنا في الأقصر، والعجمي في محافظة الإسكندرية.

وحذرت وزيرة الصحة هالة وايد في وقت سابق المصريين خلال تصريحات تليفزيونية، قائلة “متستهونش بالإجراءات بعد تسجيل 1000 حالة مصابة سيصعب تحديد أصل الحكاية.. عايزين نعدي بالبلد الزموا بيوتكم حرصا على حياتكم”.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق