مصر في دقيقة

وزارة التعليم: مناهجنا لا تسيء للمسيحيين.. مصر في دقيقة

تعرّف على أهم أخبار مصر في دقيقة واحدة

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها إن مناهجها لا تحمل أي إساءة للمسيحيين، وأكدت على أن كتب التربية الدينية “خالية من كل ما يثير الفتنة أو التعصب”، لافتة إلى أنه “قد تمت مراجعة كتب التربية الدينية الإسلامية والمسيحية بلجنة علمية من تربويين، وعلماء أزهر، وكنيسة، ووزارة الثقافة، ورموز من الصحافة، بموجب القرار الوزاري (88) بتاريخ 6 مارس من العام الجاري.” وتأتي التصريحات عقب تداول بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تتهم مناهج التربية الدينية بالوزارة بتضمن عبارات مسيئة للمسيحيين.

وتفوق الرئيس عبد الفتاح السيسي على الرئيس الأمريكي أوباما في قائمة الشخصيات الأكثر نفوذاً في العالم للعام الجاري 2016، التي تصدرها مجلة “فوربس” بشكل سنوي، حيث جاء في المرتبة المرتبة الـ44 عالميا، بينما جاء أوباما في الـ48 عالميا بعدما كان في المركز الثالث في العام الماضي. وتصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القائمة.

وما زالت تبعات تفجير الكنيسة البطرسية مستمرة حيث أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع حالات الوفاة إثر تفجير الكنيسة البطرسية إلى 26 حالة. وقال مستشار وزير الصحة للرعايات الدكتور شريف وديع، إن “سيدة تدعى أوديت صالح ميخائيل (70 عاما)، توفيت في مستشفى الدمرداش، وكانت حالتها خطيرة حيث أصيبت بتهتك في الرئة والأمعاء وأجريت لها 3 عمليات ولكنها توفيت”. وأضاف وديع أن إجمالي عدد المصابين المحتجزين بالمستشفيات جراء التفجير حتى الآن “23 مصابا، منهم 3 حالتهم الصحية خطيرة والباقي حالته مستقرة”.

وفي رد فعل على بيان وزارة الطيران المدني، قال محققون فرنسيون إن من غير الممكن في المرحلة الحالية استخلاص نتائج بشأن أسباب تحطم طائرة مصر للطيران في مايو في حادث أودى بحياة 66 شخصا كانوا على متنها.

جاء رد فعل مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني الفرنسي بعد ساعات من قول محققين مصريين إنه تم اكتشاف آثار مادة متفجرة على رفات ضحايا الطائرة التي سقطت في البحر المتوسط في طريقها من باريس إلى القاهرة.

ويبدو أن لاعب نادي روما ومنتخب مصر محمد صلاع قد تغلب على إصابته، حيث أعلن لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لنادي روما، ضمه لقائمة الفريق لمواجهة يوفنتوس، السبت، في الجولة الـ17 من بطولة الدوري الإيطالي. وكان اللاعب تغيب عن آخر مباراتين في الدوري الإيطالي أمام لاتسيو وميلان، بعد تعرضه لإصابة قوية في أحد التدريبات مع فريقه.

مقالات ذات صلة

إغلاق