مصر في دقيقة

وردة يعتذر.. وصلاح يتضامن.. الخميس 27-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 27-6-2019

 

قدّم اللاعب المستبعد من صفوف المنتخب المصري عمرو وردة اعتذارا مصورا  (عن ما حصل منه)، ووجه وردة اعتذاره لأهله وزملائه والجهاز الفني، مع الوعد بألا يرتكب المزيد من الأخطاء في الفترة القادمة.

وجاء اعتذار وردة على خلفية نشر فتاة مكسيكية فيديو إباحي قالت إن اللاعب المصري أرسله إليها محاولا التواصل معها جنسيا، وقرر الجهاز الفني للمنتخب استبعاد اللاعب وخروجه من معسكر منتخب مصر المقام لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية.. للتفاصيل اقرأ: بعد الفيديو الإباحي: استبعاد عمرو وردة نهائيا من منتخب مصر.

وتضامن مع وردة بعض اللاعبين ومنهم كابتن الفريق أحمد المحمدي الذي رفع إشارة برقم فانلة وردة، وكذلك باهر المحمدي الذي رفع قميص وردة.ولكن أقوى تدخل معلن من اللاعبين جاء من النجم محمد صلاح الذي نشر تغريدتين باللغة الإنجليزية على موقع تويتر طلب فيها إعطاء وردة -من دون أن يسميه- فرصة ثانية، قائلا إن احترام النساء واجب وكذلك تفهم إن “لا تعني لا”، ولكن ينبغي الإيمان -حسب صلاح- بضرورة إعطاء الفرصة الثانية، و”عدم إرسال الناس إلى المقصلة”، وإن كثيرا ممن يرتكبون الأخطاء يمكن أن يتغيروا.

على جانب آخر اندلع -صباح اليوم الخميس- حريق في سوق الخضار بمنطقة العتبة وسط القاهرة.

وأسرعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحريق بعد بلاغ تلقته غرفة الحماية المدنية بالقاهرة.

فيما أغلق رجال مرور القاهرة شارع الأزهر في الاتجاهين أمام السيارات والمارة لحين السيطرة على الحريق.

وافق مجلس الوزراء اليوم الخميس على مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد، مع الأخذ في الاعتبار ما أبداه بعض الوزراء من ملاحظات، وجاء القانون في 82 مادة مقسمة على عشرة أبواب.

وذكر المجلس في بيانه، أن مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد، لينظم إجراءات ربط وتحصيل الضريبة على الدخل، والضريبة على القيمة المضافة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة، وضريبة الدمغة، وأى ضريبة ذات طبيعة مماثلة أو تتفق فى جوهرها مع هذه الفرائض المالية أو تحل محلها، وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص فى القانون المنظم لكل منها، وفيما لا يتعارض مع أحكامه.

ومازالت أيام الثانوية العامة مستمرة، واعتمدت وزارة التربية والتعليم، الخميس، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة امتحان مادة الفيزياء، الذي أداه طلاب الشعبة العلمية “العلوم والرياضيات” بالثانوية العامة، في 22 يونيو الماضي 2019.

وبحسب بيان صحفي، قال خالد عبد الحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نسبة النجاح بنتجة تصحيح العينة العشوائية لمادة الفيزياء بلغت 85.4%.

وأوضح أن عدد أوراق العينة العشوائية لمادة الفيزياء بلغ 13 ألفًا و 638 ورقة إجابة، أسفرت عن نجاح 11 ألفًا و 656 طالبًا وطالبة، حصل منهم 626 طالبًا وطالبة على الدرجات النهائية.

ومصر تحتفل رسميا بـ30 يونيو، وأصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد المقبل الموافق 30 من يونيو عام 2019 إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والخاص، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

كما قرر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، فتح حدائق القاهرة بالمجان يوم الأحد القادم بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ، كما أمر عبد العال، بتخفيض 50% على تذاكر الاتوبيس النهري يوم الأحد القادم بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة الثلاثين من يونيو .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق