مصر في دقيقة

وداعًا “ماما” كريمة مختار.. مصر في دقيقة

رحيل الفنانة القديرة كريمة مختار

فقدت الحياة الفنية المصرية الفنانة القديرة كريمة مختار، وتوفيت الفنانة الكبيرة قبل قليل عن عمر ناهز 82 عاما، ولدت كريمة مختار في 14 يناير 1934 وحصلت على بكالوريوس معهد الفنون المسرحية وتزوجت من المخرج الراحل نور الدمرداش وأنجبت منه 4 أبناء أشهرهم الإعلامي المعروف معتز الدمرداش.

وقدمت كريمة مختار عددا هائلا من الأدوار الفنية واشتهرت بإجادة دور الأم بأشكاله المختلفة التراجيدية والكوميدية أيضا، ومن أشهر أدوارها دور الست كريمة في فيلم “يا رب ولد”، ودور زينب في مسرحية “العيال كبرت”، ودور زينب في فيلم “الحفيد”، ودور ماما “نونا” في مسلسل “يتربى في عزو” والذي حصلت فيه على جائزة التمثيل من مهرجان الإذاعة والتليفزيون.

وتشيع الجنازة ظهر غد الجمعة من مسجد عمرو بن العاص.

KARIMA

ومن الفن إلى الاقتصاد والسوق، فقد أعلنت اليوم الشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، تعديل سعر البيع للمستهلك لسجائر كليوباترا كوين “ورقية”، من 1050 قرشًا، إلى 1200 قرش، ورفع سعر كليوباترا سوبر من 1250 قرشًا إلى 1275 قرشًا.

وفي مواصلة لكشف قضايا الفساد، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط موظفين بهيئة الأوقاف أثناء تلقيهما رشوة  للإفراج عن قطعة أرض وقف.

ونشرت اليوم الجريدة الرسمية خبر موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على قرض البنك الدولي، والمسمى اتفاقية قرض تمويل برنامج سياسات التنمية الأول للدعم المالي والطاقة المستدامة والقدرة التنافسية.

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسى بالموافقة على قرض البنك الدولى

وفي الرياضة، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن تصنيفات منتخبات القارة السمراء والتي تم تقسيمها على خمس فئات، وجاءت مصر في التصنيف الثاني وذلك في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2019.

مقالات ذات صلة

إغلاق