سياسة

وداعا .. للعضّ

فيديو: الفيفا يقصي سواريز نهائيا من كأس العالم

Uruguay v Italy: 3rd Place Match - FIFA Confederations Cup Brazil 2013
الفيفا يقرر إيقاف سواريز مهاجم أوروجواي 90 مباريات و4 أشهر عن أي نشاط كروي ..صورة من http://usatthebiglead.files.wordpress.com/

وكالات

(عاقب الفيفا يوم الخميس لويس سواريز مهاجم أوروجواي بالإيقاف تسع مباريات بعد إدانته بعض ّ المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني في مباراة بكأس العالم لكرة القدم.

وتم ايقاف سواريز عن أي نشاط متعلق بكرة القدم لأربعة أشهر وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار

وهي أكبر عقوبة توقع على لاعب في كأس العالم

وقال كلاوديو سولسير رئيس لجنة الانضباط في الفيفا في بيان “لا يمكن التسامح مع مثل هذا السلوك في أي ملعب لكرة القدم وخاصة في كأس العالم عندما تكون أعين الملايين على النجوم الموجودين في الملعب.”

وحدثت الواقعة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة التي فازت فيها أوروجواي 1-صفر على إيطاليا في آخر لقاءات المجموعة الرابعة في ناتال يوم الثلاثاء.

وسيغيب سواريز عن مباراة أوروجواي في دور الستة عشر ضد كولومبيا في ريو دي جانيرو يوم السبت ولن يشارك في أي مباراة بعد ذلك في كأس العالم إذا تأهلت بلاده للأدوار التالية.

واشترك سواريز (27 عاما) – الذي اختير كأفضل لاعب في إنجلترا بعدما سجل 31 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول الموسم الماضي – في ثلاث وقائع عض منافسين وكانت الأولى والثانية في مباريات بالدوري في هولندا وإنجلترا.

كما أوقف سواريز مباراة واحدة في كأس العالم الماضية في جنوب أفريقيا بسبب لمسة يد متعمدة حرمت غانا من هدف الفوز على أوروجواي في دور الثمانية.

صور ة تسخر من “هواية” العض لدى سواريز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق