مصر في دقيقة

والد مهاجم اللوفر: “اللغة” سبب الحادثة.. مصر في دقيقة

مصر في دقيقة

قال اللواء السابق رضا الحماحمي والد المشتبه به في تنفيذ الهجوم على متحف اللوفر يوم الجمعة، إن عدم معرفة نجله اللغة الفرنسية هو سبب الحادثة، وإنه لم يتوقف استجابة لأوامر الجندي الفرنسي بسبب عدم فهمه اللغة، فقام الجندي الآخر بإطلاق النار عيه، وأكد والد المشتبه به أن نجله رفض الحديث لسلطات التحقيق، وأنه جار توفير محام له، وعلى حانب آخر قالت مصادر قريبة من التحقيق في باريس، إن التحقيقات كشفت قيام المشتبه به باستئجار الشقة التي أقام بها في باريس قبل شهور من طلب التأشيرة، وقالت المصادر إنه استأجر الشقة منذ يونيو الماضي بينما تقدم بطلب التأشيرة في أكتوبر ودخل فرنسا بتأشيرة سياحية في يناير.

Reda Abdullah al-Hamamy, the father of Abdullah Reda al-Hamamy who is suspected of attacking a soldier in Paris' Louvre museum, holds a picture of his son during an interview with Reuters in Daqahliya, Egypt, February 4, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany     FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVES
اللواء الحماحمي يحمل صورة نجله

وما زال البحث جاريا عن المتهمين بقتل الطالب محمود بيومي في كافيه شهير في مصر الجديدة، كان بيومي يحضر مباراة مصر والكاميرون مع خطيبته وأصدقائه حين حدث خلاف على فاتورة الحساب وطريقة المطعم في تحصيلها وتطورت المشاجرة وانتهت بطعن محمود من قبل أحد العاملين بالمطعم طعنة نافذة لقي مصرعه على إثرها.

keif
الشاب القتيل وشعار المطعم الذي قتل فيه

 

وأعلن المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، اليوم الإثنين، مقتل 14 عنصرًا تكفيريًا “شديدة الخطورة” خلال تبادل لإطلاق النار أثناء مداهمة “بؤرة” إرهابية في وسط سيناء، وأضاف المتحدث في بيان أنه تم القبض على 10 من العناصر المطلوبة أمنيًا والتحفظ على 4 عربات مختلفة الأنواع ودراجات نارية دون ترخيص وإبطال مفعول 10 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف قوات التأمين.

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري

ورجحت المعاينة الأولية للجنة فنية من إدارة مرور جنوب سيناء، أن سبب حادث أتوبيس كلية الصيدلة، جامعة الإسكندرية، الذي أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 50 معظمهم من الطلبة، هو الاستخدام “المتكرر” للفرامل، الأمر الذي أدى إلى حدوث تلف بها، وانفجار الإطارات مما نتج عنه انقلاب الأتوبيس.

شدوة محمد لاعبة سموحة
شدوة محمد لاعبة نادي سموحة إحدى ضحايا الحادث

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الفريق الوطني لكرة القدم بعد عودته من الجابون حيث حصل على المركر الثاني في بطولة الأمم الأفريقية بعد الخسارة من الكاميرون بهدفين لهدف في النهائي، وأشاد الرئيس بأداء الفريق وقال للاعبين: إنه متألم فقط لتألمهم، وطلب منهم أن “يرفعوا رؤوسهم“.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق