سياسة

والد مارين لوبان “يطعنها” يوم الانتخابات: لا تصلح لرئاسة فرنسا

والد مارين لوبان: ابنتي لا تصلح لرئاسة فرنسا

Image result for Marine Le Pen Jean-Marie Le Pen

تليجراف– الفرنسية
إعداد وترجمة: فاطمة لطفي

شن جان ماري لوبان، والد زعيمة اليمين المتطرّف والمرشحة الرئاسية مارين لوبان، هجومًا استثنائيًا على ابنته زاعمًا أنها تفتقر للصفات المناسبة لتصبح رئيسة للبلاد.

وقال جان لوبان، 88 عامًا، الزعيم السابق للجبهة الوطنية ومؤسسه أن مارين لديها “كاريزما” لكن  ليس أكثر من ذلك.

واشتكى لوبان خلال مقابلة مع “صنداي تايمز” اليوم الأحد في باريس من أن ابنته لم تتبع نصيحته خلال الحملة الانتخابية وتجاهلت الرسائل الإلكترونية التي أرسلها ليعبر عن دعمه لها.

وأصر جان لوبان مع ذلك أنه يريد لـ مارين أن تفوز بالانتخابات الرئاسية، موضحًا أنه “دعا الناس بشكل صريح للتصويت لصالحها”. وتابع أن حفيدته، ماريون ماريشال لوبان كانت لتكون مرشحة أفضل.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة الإقبال على مراكز الإقتراع بلغت 28,23% من نحو 47,5 مليون ناخب حتى منتصف النهار اليوم خلال الجولة الثانية من الانتخابات. وبذلك تكون نسبة المشاركة قريبة جدًا من التي سجلت في الوقت نفسه خلال الجولة الأولى في إبريل الماضي وأقل من نسبة المشاركة في الجولة الثانية في الانتخابات الرئاسية من عام 2012 عندما وصلت إلى 30,66% عند منتصف النهار.

وتشير استطلاعات الرأي إلى فوز ماكرون، 39 عامًا، ووزير الاقتصاد السابق بالرئاسة بنسبة ما بين 61.5% و63%، بينما يتوقع أن تحصل منافسته اليمينية، لوبان، 48 عامًا، رئيسة حزب الجبهة الوطنية على نسبة ما بين 37% و38,5%.

مقالات ذات صلة

إغلاق