مجتمع

واقعة نادرة: حبس “زوج” في واقعة زنا

واقعة نادرة: حبس “زوج” في واقعة زنا

ql

الوطن- زحمة

أمر المستشار أحمد عبدالله المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، بإحالة موظف وعشيقته إلى محاكمة عاجلة بتهمة الزنا بعدما ضبطتهما الزوجة يمارسان الرذيلة داخل شقة الزوجية.

تلقى المقدم أحمد سامي رئيس مباحث مركز الخانكة، بلاغا من “أسماء.ح ع” ربة منزل، اتهمت فيه زوجها بالزنا، وأنها ذهبت إلى شقة الزوجية بعد حدوث خلافات معه فوجدته في أحضان سيدة أخرى.

وبانتقال رجال المباحث برئاسة العقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي بالخانكة، تم القبض على الزوج، ويدعى “م.ح.أ” موظف، وعشيقته “م.م.ا” ربة منزل، وتم اقتيادهما عاريين من ملابسهما، وبمواجهتهما اعترفا بممارسة الرذيلة، وتم إخطار اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 17560 لسنة 2016، وبعرضه على النيابة العامة أمر مينا إبراهيم، وكيل نيابة مركز الخانكة، برئاسة المستشار جمال حتة رئيس النيابة بحبس المتهمين 4 أيام ووجه لهما تهمة الزنا وإحالتهما لمحاكمة عاجلة.

ويعاقب القانون المصري الزوج على جريمة الزنا إذا ارتكبها في منزل الزوجية فقط، ولا يحقّ للزوجة إقامة دعوى الزنا ضد الزوج إذا ارتكبه الزوج خارج منزل الزوجية، بينما يعاقب القانون الزوجة إذا ارتكبت الزنا في أي مكان.

كذلك شدد القانون العقوبة على الزوجة في حالة الزنا وهي الحبس مدة لا تزيد على سنتين، بينما يحبس الزوج الزاني مدة لا تزيد على 6 أشهر.

ويسقط حق الزوج في إقامة دعوى الزنا ضد الزوجة إذا تم إدانته من قبل بالزنا في منزل الزوجية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق