سياسة

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيران تستهدف شبكات تهريب الأسلحة.. الأربعاء 11-12-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 11-12-2019

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الأربعاء، إن واشنطن ستعلن عقوبات جديدة على إيران، مشيراً إلى أن العقوبات ستطال كيانات وشركات إيرانية.

وأكد بومبيو في إفادة للصحافيين بمقر الخارجية الأميركية، أن العقوبات الجديدة تستهدف شبكات تهريب الأسلحة الإيرانية. وأضاف بومبيو: “سنعاقب الشركات التي ستتعاون مع إيران”.

بدأت شركة النفط السعودية، أرامكو، في طرح أسهمها في السوق المحلية فعليا في بورصة “تداول” المحلية للمرة الأولى، بعد أن طرح جزء من أسهمها في اكتتاب عام، وبلغ ما جمعته منه أكثر من 25.6 مليار دولار، وهذا أكبر رقم تسجله السوق السعودية.

حذر قائد البحرية بالجيش الليبي، بأن لديه “أوامر بإغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحل ليبيا، بحسب ما نقل موقع “غريك ريبورتر” Greek Reporter اليوناني أمس الثلاثاء.

اللواء فرج المهدوي، أطلق تحذيراته خلال مقابلة مع تلفزيون “ألفا” اليوناني هذا الأسبوع، وقال: “لدينا أوامر بإغراق أي سفينة تركية تقترب من سواحلنا”.

تبدو شجرة عيد الميلاد التي تنتصب منتصف ساحة وسط بغداد خالية من الأضواء والزينة، باستثناء صور من قتلوا على أيدي القوات الأمنية.

وقال المتظاهرون إنهم بهذه البادرة يوجهون تحية لقرار صدر مؤخرا عن مسيحيي العراق، بإلغاء احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، احتراما لمن سقطوا في الاحتجاجات، حسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.

بعد تحديد جميع المتصدرين لمجموعات دوري أبطال أوروبا، اتضحت ملامح المرشحين الخمسة لمواجهة ريال مدريد الإسباني في دور الـ16 من البطولة.

وتنتظر النادي الملكي قرعة “كارثية” في الدور المقبل، حيث تشمل الاحتمالات 4 من أكبر الأندية في أوروبا، مما سيشكل تحديا كبيرا لكتيبة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق