العالم في 60 ثانية

واشنطن تحدد موعد “صفقة القرن”.. العالم في 23/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 23 أبريل 2019

زحمة

رسميًا.. واشنطن تحدد موعد الكشف عن “صفقة القرن”

قال جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكبير مستشاريه في البيت الأبيض، إنه سيتم الكشف عن خطة السلام في الشرق الأوسط، أو ما يعرف إعلاميًا بـ”صفقة القرن”، بعد شهر رمضان المقبل، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

وكانت مصادر تحدث منذ أيام، عن إعلان كوشنر تفاصيل جديدة عن صفقة القرن بعد انتهاء رمضان.

و“داعش” يُعلن مسؤوليته عن تفجيرات سريلانكا

قالت وكالة أعماق للأنباء التابعة إلى تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء، إن التنظيم أعلن مسؤوليته عن التفجيرات المنسّقة التي شهدتها سريلانكا وأودت بحياة 321 شخصا وأصابت نحو 500 آخرين.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله ”منفذو الهجوم الذي استهدف رعايا دول التحالف والنصارى في سريلانكا أول أمس من مقاتلي الدولة الإسلامية“.

وإسرائيل ستطلق اسم ترامب على بلدة في الجولان

قالت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، إنها ستطلق اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب على بلدة جديدة بمرتفعات الجولان كتعبير عن الامتنان لاعترافه بالسيادة الإسرائيلية على المنطقة الاستراتيجية.

واحتلت إسرائيل الجولان من سوريا خلال حرب عام 1967 وضمته إليها في خطوة لم تلق اعترافا دوليا. وخالفت الولايات المتحدة القوى العالمية الأخرى الشهر الماضي عندما وقع ترامب مرسوما يعترف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

والسعودية تعدم 37 من مواطنيها الثلاثاء

قالت السلطات السعودية إنها نفذت أحكام الإعدام بـ 37 من المواطنين السعوديين يوم الثلاثاء بعد إدانتهم “بالإرهاب”.

يذكر أن السعودية من أكثر بلدان العالم تنفيذا لأحكام الاعدام.

وجرى تنفيذ الأحكام في العاصمة الرياض ومكة والمدينة والقصيم وعسير والمنطقة الشرقية التي تسكنها الأقلية الشيعية في السعودية.

ويوفنتوس يقترب من ضم خليفة رونالدو.. و”الدون” يعطي موافقته

كشفت العديد من التقارير، عن وجود رغبة لدى نادي يوفنتوس الإيطالي في الحصول على خدمات اللاعب البرتغالي الشاب جواو فيلكس البالغ 19 عاما، نجم بنفيكا البرتغالي.

وذكرت صحيفة “أبولا” البرتغالية، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، هو من رشح مواطنه للانضمام لصفوف السيدة العجوز، ويعتبره خليفته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق