أخبار

“وارث” تُعلن ترشُّحها للانتخابات الأمريكية وتُهاجم ترامب

ّقالت إنه نتاج نظام مزوِّر.. وترامب يرد

بعد هجوم عنيف شنّته على الرئيس الحالي دونالد ترامب، أعلنت السيناتور الديمقراطية، إليزابيث وارن، ترشّحها للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها عام 2020.

وفي حسابها عبر موقع “تويتر” كتبت وارن: “عميق الشكر لكل شخص شارك في الحشد الجماهيري الخاص بإعلان ترشحي رسميًا لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2020”.

وأضافت: “كان شيئًا عظيمًا، وهذه الحركة الشعبية سوف تعيد السلطة ليد الشعب، الذي يملكها”.

وقالت وارن: “لن يكون كافيًا أن لا نفعل الأمور الشنيعة التي تقوم بها هذه الإدارة، ولن نقوم بمجرد تجارب، ضرائب من هنا وتشريعات من هناك، سنحارب من أجل تحقيق تغيير كبير وبنّاء”.

وتابعت المرشحة الديمقراطية قائلة: “هذه حرب من أجل حياتنا.. سأخوض هذه الحرب حتى النهاية”.

وأضافت وارن قائلة: “لذلك أنا أقف هنا اليوم لأعلن أنني سأترشّح للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وانتقدت السيناتور الديمقراطية، الرئيس الحالي دونالد ترامب قائلة: “إن الشخص الذي يجلس في البيت الأبيض الآن ليس هو السبب في عدم النجاح في بلدنا.. إنه ببساطة أحدث وأشد أعراض ما هو خطأ في أمريكا، وهو نتاج نظام مزور يدعم الأغنياء والأقوياء، ويصب على الآخرين الوحل”.

وفي المقابل، قال ترامب، بعد إعلان ترشحها في حسابه عبر “تويتر”: “في بعض الأحيان أطلق على إليزابيث وارن اسم (بوكاهانتس)، ابنة الأمريكيين القدماء (الهنود الحمر)، التي أسرها الإنجليز في حربهم ضد الأمريكيين القدماء”.

وتابع: “انضمت وارن للسباق الرئاسي.. هل ستكون أول سيدة من الأمريكيين القدماء تترشح للرئاسة الأمريكية، أم ستقرر بعد 32 عاما أن هذا الأمر لن يسير بطريقة جيدة”، قائلًا: “أنتظركي في السباق الرئاسي ليز”.

يذكر أن وارن تبلغ من العمر 69 عامًا، وعضو مجلس الشيوخ عن ماساتشوستس منذ عام 2012، وعادة ما توصف معتقداتها السياسية بأنها شعبوية يسارية.

وحتى هذه اللحظة، تعدّ وارن، أحد أبرز المرشحين الديمقراطيين المحتملين، إلى جانب نائب الرئيس السابق جو بايدن، والسيناتور بيرني ساندرز، الأقرب إلى وارن، والمنافس الأقوى لها في الانتخابات الأولية المبكرة.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية تُجرى في نوفمبر 2020، ومن المتوقّع بأن يُرشح الرئيس دونالد ترامب، نفسه لولاية ثانية عن الحزب الجمهوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق