مجتمعمنوعات

هوس التعقيم في أميركا: اقطع “قناتك” واستمتع بالحياة

التايم:عروض خاصة لتعقيم الرجال والعيادات محجوزة بالكامل خلال بطولة كرة السلة.   

التايم – براد تاتل – ترجمة: محمد الصباغ

نعم، إنه لأمر غريب أن تجعل عملية تخلصك من قناتك الدافقة (عملية جراحية تمنع الرجال من إنتاج الحيونات المنوية والإنجاب) متزامنة مع بطولة الرابطة الوطنية للجامعات لكرة السلة التى يطلق عليها “جنون مارس”.

”بأمر الأطباء، احصل على عملية التعقيم، ثم اجلس لمشاهدة الرياضة لمدة ثلاثة أيام“.. كان هذا جزء من عرض لاتفاق ”جنون التعقيم“ الذي يقدمه فريق من أطباء المسالك البولية الموجودين في ولاية تكساس الأمريكية. هذا العرض الخاص يكلف 595 دولارا، ويشمل استشارة مبدئية وعملية جراحية سوف تمنعك من التسبب في جعل النساء حوامل. ويستمر المطبوع الاعلاني في الترويج للجراحة: “لكننا نأسف لعشاق الرياضة.. الاستشارات و العمليات الجراحية لا يمكن أن تكون في يوم واحد“.

أحد الإعلانات عن العروض

أحد الإعلانات عن العروض

ربما تبدو فكرة غريبة، لكن أن تجرى عملية التعقيم في نفس وقت بطولة كرة السلة التي تنظمها الرابطة الوطنية للجامعات ليس بالأمر الجديد. وتشهد عيادات التعقيم زيادة في نسبة الحجوزات خلال فترة ما يعرف بـ”جنون مارس”. ومن المفرض أن الرجال يعنقدون أن وقت المنافسة هو أفضل وقت للتعافي من الآلام التي تستمر لفترة وجيزة بعد العملية.

تتطلب فترة الاستشفاء الجلوس عدة أيام دون الشعور بالذنب ووضع الثلج على المناطق السفلية من الجسد. و بما أنك ستجلس دون حراك وفقاً لأمر الأطباء، فلماذا لا تنظر إذا كان هناك مباريات كرة سلة جيدة على التلفزيون؟

و في إحدى السنوات عرضت عيادة بمدينة “كيب كود” بيتزا مجانية كجزء من عرضها على عمليات التعقيم ومتابعة مباريات “جنون مارس”.

يعود تاريخ الربط بين عمليات التعقيم ومباريات “جنون مارس” إلى خمس سنوات على الأقل. الكثير من الناس ارجعوا الأمر الغريب إلى معهد أوريجن لجراحات المسالك البولية، الذي أعلن عبر الراديو عن جراحات التعقيم منذ أواخر العقد الأول من الألفية الثالثة. وشجع الرجال على إجراء عملية بسيطة لقص القناة الدافقة، وجاء بالإعلان: ”الطبيب يأمرك بالجلوس و متابعة لا تنتهي لكرة السلة”.

لكن من يقبل  بتلك العملية الحساسة التي تغير الحياة بتلك الطريق؟.. وتجيب صحيفة “كليفلاند بلاين ديلر” في تقرير نشرته في 2009:  “أنهم الرجال الأذكياء الذين يفكرون في غيرهم عندما يقررون إجراء تلك العملية الإختيارية”، وتضيف: “زوجاتهم قد يسهرن على راحتهم“.

و قال أخصائي المسالك البولية للصحيفة  حينها، إن المواعيد حجزت بالكامل مع جعل عمليات التعقيم متزامنة مع مسابقة (جنون مارس). وأضاف أنه متفهم تماماً لماذا يزامن الرجال بين الأمرين، وأوضح: ”إذا كانوا سيأخذون إجازة، يمكن أن تكون في يوم يستطيعون فيه مشاهدة كرة السلة، بدلاً من مشاهدة (حلقات) أوبرا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق