اقتصاد

“هواوي” تردّ على أمريكا بإطلاق سلسلة “Honor 20” وتجاهل القطيعة مع “جوجل”

"هواوي" تواصل تقديم تحديثات أمنية لنظام "أندرويد" مع استمرار بيع الهواتف

المصدر: رويترز – العين الإخبارية

أطلقت شركة “هواوي” سلسلة الهواتف الذكية الجديدة “Honor 20” في لندن خلال عرض ركّز على تكنولوجيا الشركة الصينية دون الإشارة إلى قطيعة محتملة مع “جوجل”.

وتشغل “هواوي”، ثاني أكبر مصنع للهواتف في العالم، هواتفها بنظام التشغيل “أندرويد” من “جوجل”، لكن وزارة التجارة الأمريكية حظرت على الشركة الأسبوع الماضي شراء سلع مصنّعة في الولايات المتحدة، مما أثار تساؤلات بشأن تحديثات برمجياتها في المستقبل.

وقال جورج تشاو، رئيس علامة هونر التجارية التابعة إلى “هواوي”، لمئات الصحفيين والمدوّنين والمحللين إنه ”سعيد حقا لرؤية الكثير جدا من الأصدقاء خلال فعالية إطلاق الهواتف”.

وكشفت “هواوي” عن هواتف (هونر 20 برو) و(هونر 20) و(هونر 20 لايت) التي تباع بالتجزئة بأسعار 599 يورو و499 يورو و299 يورو على التوالي.

وفي محاولة لإرضاء عملائها بعد القرار قالت الشركة الصينية “هواوي” إنها ستواصل تقديم تحديثات أمنية لنظام تشغيل “أندرويد” في هواتفها الذكية مع استمرار بيع الهواتف.

“هواوي” الصينية نشرت بيانا لها بعد قرار شركة “جوجل” الأمريكية إيقاف وصول تحديثات أمنية لنظام التشغيل “أندرويد” إلى هواتف “هواوي”.

ولم تتمكّن “هواوي” من تقديم ضمانات حول ما إذا كان العملاء الحاليون سيستمرون في تلقي تحديثات لنظام “أندرويد”.

وحسب موقع Tech Crunch التقني، ذَكَرَت شركة “هواوي”، صاحبة ثاني أكبر مبيعات الهواتف الذكية في العالم، فإنها ستقوم بتطوير نظام آمن للبرامج في جميع هواتفها الذكية حول العالم، وستقدّم الدعم أيضا لهواتف “Honor”، وهي شركة هواتف ذكية تمتلكها “هواوي”.

وصرّحت شركة الأبحاث Counterpoint بأن 50٪ من إجمالي مبيعات هواتف “هواوي” تأتي من خارج الصين.

تأتي تصريحات “هواوي” بعد يوم من إعلان “جوجل” تعليقها لبعض أعمالها مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، بسبب إدراج الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب شركة “هواوي” في القائمة السوداء لأنها تشكّل خطرا على أمن الولايات المتحدة.

وخفّفت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بشكل مؤقت بعض القيود عن “هواوي”، ومنحت شركة الهواتف الصينية ترخيصا لشراء سلع أمريكية حتى 19 أغسطس، مما يعني أن تحديث تطبيقات لـ”جوجل” تحظى بالشعبية مثل “جي ميل” و”يوتيوب” يمكن أن يستمر حتى ذلك الحين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق