العالم في 60 ثانية

“هنية” رئيسًا لـ”حماس”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم. السبت 6 مايو 2017

في فرنسا، وبينما تستعد البلاد لاختيار رئيسها غدًا الأحد، حذرت السلطات المسؤولة عن العملية الانتخابية اليوم السبت، وسائل الإعلام من تناول محتوى وثائق سربت نتيحة عملية قرصنة تعرضت لها حملة المرشح الرئاسي إيمانويل ماكرون الجمعة. وقالت اللجنة الانتخابية الفرنسية أن نشر أو إعادة نشر المعلومات قد تمثل تهمة جنائية. وأعلنت حملة ماكرون الجمعة عنن تعرضها لعملية قرصنة “ضخمة ومنسقة وغير مسبوقة في أيّ حملة انتخابية فرنسية أدت إلى تسريب مئات الوثائق قبل ساعات من انتهاء حملة الانتخابات رسميًا. 

ايمانويل ماكرون

 

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السبت انتخاب إسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل حيث فاز هنية على المرشحين موسى أبو مرزوق ومحمد نزال المقيمين في قطر. ويأتي انتخاب هنية بعد أيام من صدور وثيقة لحماس تعلن فيها قبولها قيام دولة فلسطينية على حدود 1967.

وفي الولايات المتحدة، سلم ضابط من تكساس نفسه، روي أوليفر (37 عاما)، الجمعة للسلطات ليواجه اتهاما بقتل مراهق أسود برصاصة في الرأس، وكان قد صدر أمر بإلقاء القبض عليه وفق ما أعلنت المتحدثة باسم إدارة الشرطة بمقاطعة دالاس.

وفي سوريا، شهدت محافظة حماة ليل الجمعة اشتباكات بين القوات السورية ومقاتلي المعارضة بعد وقت قليل من دخول اتفاق “مناطق تخفيف التصعيد” حيز التنفيذ، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.وأفاد المرصد إن الجانبين المتحاربين تبادلا القصف واشتبكا حول قرية الزلاقيات الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة ولم ترد تقارير أولية عن سقوط قتلى أو جرحى في الاشتباكات.

وفي الرياضة، عزز مانشستر سيتي آماله في إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين المراكز الأربعة الأولى بعد فوزه الساحق 5-صفر على ضيفه المتعثر كريستال بالاس على ملعب الاتحاد اليوم السبت.


مقالات ذات صلة

إغلاق