منوعات

هل يضيع وقتك وأنت تبحث عما تريد في “فيسبوك”؟ إليك الحل

بدائل استخدام “news feed” في الـ”فيسبوك”

يستخدم البعض “فيسبوك” بغرض قتل الوقت دون هدف واضح، في حين أن آخرين لديهم أسباب خاصة، التي قد تكون الحصول على دعوات للحفلات أو معرفة أحدث أخبار الأصدقاء المقربين أو البحث عن عمل، لكن ما يثير استياء المجموعة الثانية عند تفحص “آخر الأخبار” أو “news feed” ظهور منشورات غير مرغوب فيها مثل الإعلانات أو أخبار وصور أصدقاء غير مقربين لهم، فكيف يمكن حل هذه المشكلة؟

الحل قدمه جاسون كوبلر على موقع “motherboard” وهو ببساطة تجنب استخدام “news feed”، مقدما بدائل يمكن الاستعانة بها للتركيز على الهدف المطلوب، ناصحا بأن استخدام الـ”فيسبوك” عمدا أفضل بكثير من استخدامه فقط لمعرفة “ما يحدث”.

خوارزمية الـ”فيسبوك”:

الخوارزمية الجديدة في الـ”فيسبوك” مسؤولة عن عرض المحتوى في “news feed” عكس سابقاتها، فالخوارزمية الحالية تتكيف مع تفضيلات المستخدم الفردية؛ لذلك، إن لم يتفاعل المستخدم مع الصور فإنها تلاحظ هذا لتظهر له في ما بعد عدد أقل من الصور.

ويرى كوبلر أن الخوارزمية الجديدة سيئة لأنها تثبت عرض منشورات في مقدمة “news feed” لأيام، فأحيانا ما تجد نفسك تشاهد “خناقة” متعلقة بالسياسة بين أشخاص لا تعرفهم في حين أنك قد تكون في حاجة لتصفح الأخبار، وهنا نصح كوبلر المستخدم بتجاهل استخدام “news feed” واستخدم تطبيق “RSS”، الذي يمكنك من الحصول على الأخبار والمعلومات من المواقع التي تريدها بشكل تلقائي ومباشر دون الحاجة إلى زيارة الموقع الذي استمدت منه هذه المعلومات.

استخدم المجموعات:

مع تحرير الـ”فيسبوك” من قيود توصيل الأخبار لك، فأنت تستطيع استخدام الـ”فيسبوك” بسلوك إيجابي بدلا من استخدامه بشكل سلبي، فكيف يمكنك تنفيذ هذا؟

يمكنك الانضمام لمجموعات تتفق مع اهتماماتك وأولوياتك، قد تكون مجموعة لجيرانك أو للبحث عن شقق أو إصلاح الإلكترونيات وغيرها من المجموعات التي بتفحصها ستكون مستمتعا أكثر من تمرير لا نهاية له في “news feed”.

استخدم الإشعارات:

ليس كل أصدقائك على “فيسبوك” يهمك أمرهم، فقد يكون بينهم من لا تريد رؤية تحديثاته، وهناك القليل يهمك أمرهم وتسعى إلى الاطلاع المستمر على آخر منشوراتهم، ولتحقيق هذا يمكنك ضبط الإشعارات لتختار من تريد التفاعل معهم وأصدقاءك المقربين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق