منوعات

هل هذا هو أبشع لون في العالم؟

هل هذا أبشع لون في العالم؟

Mentalfloss- كريستين هوارد

ترجمة دعاء جمال

اختير “بانتون 448 سي” أبشع لون في العالم خصيصا لإنقاذ الأرواح

ugliest colour

لدى أغلبنا لون مفضل وأيضا لون غير محبب، إلا أن الأمر يرجع دائما للذوق الشخصي، أليس كذلك؟ حسنا، ليس حيث القلق بشأن مستقبل الصحة الجيدة. العالم، أو بشكل أكثر تحديدا، الحكومة الأسترالية، طالبت بإجابة لما قد يكون سؤالاً مستحيلاً بشكل كبير: ما أبشع لون؟

وكان لمؤسسة جي إف كي بلومون، وكالة أبحاث، تحديد ما قد تكون الإجابة النهائية لهذا السؤال. غير أنه لم يكن سؤالا متعلقا بنشاط للعلاقات العامة. فإجابة السؤال سيكون له عواقب على المجتمع لأن اللون الذي سيختارونه سيكون، بدءاً من 1 ديسمبر، على الأرفف في كل مكان كجزء من خطة جديدة لقواعد التعبئة والتغليف المطبقة على السجائر ومنتجات التبغ الأخرى في أستراليا. كان هذا اللون الذي سيكون رد الفعل الإيجابي تجاهه بـ”الاشمئزاز!” لدى المستهلكين حتى من يفكرون في التقاط علبة سجائر.

قالت فيكتوريا بار، من مؤسسة جي إف كي بلومون، “الهدف هو نقيض هدفنا المعتاد. لم نرغب في خلق عبوة جذابة ومصممة لجذب المستهلكين. بدلا من ذلك، كان هدفنا مساعدة عملائنا على تقليل الطلب واستخدام المنتج.”

بعد ثلاثة أشهر من الأبحاث، اختارت أخيرا مجموعة من الأكاديميين في الوكالة والسوق الإعلانية أبشع لون وهو بانتون 448 سي. أجريت سبع دراسات، والتي تضمنت 1000 مدخن منتظم، بأعمار بين الـ16 و64، حيث وجدوا أن لا شيء يقارب بشاعة لون بانتون 448 سي، لون وصف من قبل المشاركين بأنه مثل “الموت”، “التراب”، “الزفت” ولم تمنح له أي خصائص إيجابية من أي شخص متضمن.

حسنا، بدأنا نشعر بالقليل من الأسف تجاه لون بانتون 448 سي الآن، لأكون صادقا معك.

اللون، مع التحذيرات الصحية المصورة، سيتم تطبيقه على منتجات التبغ في أستراليا بدءا من هذا الكريسماس فصاعدا، مع اعتبار حكومة المملكة المتحدة لتبني اللون في خطتهم لقواعد التعبئة في المستقبل.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق