منوعات

هل حبيبتك امرأة ناضجة ..أم فتاة مراهقة؟.. 10 فروق

كيف تدرك أنك تواعد سيدة ناضجة وليس مجرد فتاة صغيرة؟

ladygirl

Elitedaily –بول هادسون

ترجمة – أمنية سعيد

أعاني حظاً سيئاً لأن حولي الكثير من الفتيات والقليل من السيدات. الأمر هنا لا يتعلق بالعمر حيث أن بعض السيدات أصغر وأكثر شباباً من الفتيات، لكنه يتعلق بالاختلافات بين السيدات والفتيات في التصرفات والتفكير والطريقة اللاتي يتعاملن بها مع الحياة.

تنظر السيدات والفتيات إلى العالم بشكل مختلف، ويتعاملن معه أيضا بشكل مختلف. هناك العشرات والعشرات من الفتيات، لكن نادراً ما تجد امرأة ناضجة. لا أقول أنهن غير موجودات، ولكن يصعب الحصول عليهن. وكي أكون منصفاً، لا يجب أن نلقي اللوم على النساء والفتيات فقط لأنهن أيضا يتعاملن مع نفس الموقف عندما يتعلق الأمر بالفرق بين الرجال والصبية.

وكرجال (وليس كصبية) علينا أن نتأكد أننا لا نواعد فتاة صغيرة، فهذا القرار قد يكون الأسوأ في حياتنا. لذا نقدم 10 علامات واضحة تفرق السيدات عن الفتيات:

1- تفضل الفتيات إرتداء ملابس عارية كي يظهرن جذابات للآخرين، بينما تعلم السيدات كيف يكن جذابات مهما تغيرت ملابسهن.

تعلم السيدات جيداً أن الإثارة الجنسية ليست الطريقة الوحيدة كي يبدين جذابات وفاتنات، وتكون السيدات واثقات من أنفسهن مهما أختلقت ملابسهن، فهن يعلمن أنهن مثيرات وفاتنات لأنهن باختصار مثيرات وفاتنات.

2- تتوقع الفتيات أن يعرف شريكهم بماذا يشعرن وبماذا يفكرن، ولكن السيدات يفضلن الحديث:

سيداتي.. الرجال لا يستطيعون قراءة العقول، كنا نتمنى أن نمتلك تلك الهبة التي ستجعل الأمور أسهل كثيراً، ولكننا لا نستطيع ذلك.

تعتقد الفتيات أنه من الضروري أن يعرف شريكهن بنفسه ما تريد وبماذا تشعر أو ما الذي تلمح له.  وللأسف، أغلب الرجال لا يفهمون تلك التلميحات، وبالتالي تحبط الفتيات. أما السيدات فيتحدثن عما يدور في خاطرهن.

3- تتوقع الفتيات أن يدفع الرجل الفواتير بدلاً عنهن، فيما تؤمن السيدات بالاستقلال المادي.

تحب الفتيات أن يعاملن مثل الأطفال، وربما عشن حياة مدللة أفسدتهن، أياً كانت الأسباب، تحب الفتيات أن يدفع لهن شريكهن المال، وفي الإتجاة الآخر، ورغم أن السيدات واثقات تماما في قدرة شريكهن على دفع تلك الفواتير إلا إنهن يفضلن في بعض الأوقات أن يدفعن الحساب كاملا.  كما تفضل السيدات تذكير شركائهن أن علاقتهما قائمة على الحب والإحترام، وليست لأنهن يحتجن إلى المال.

4- في السهرات، ربما تتصرف الفتيات بطرق غير لائقة، ولكن السيدات يعلمن تماماً حدودهن.

هل قابلت سيدة تسيطر على رأسها الخمور، وتصدر عنها تصرفات وكلمات صاخبة؟ بالطبع لا، فالسيدات لا يفعلن ذلك.. فقط الفتيات هن من يشربن الكحوليات حتى الثمالة ثم يتخذن القرارات الخاطئة. لا أقول إن السيدات لا يشربن الكحول إلى حد الثمالة، ولكن هن يعرفن حدودهن ويعرفن كيف يسيطرن على أنفسهن.

5-  تندفع الفتيات لتغير حالتهن الاجتماعية على “فيسبوك” بينما تنسى السيدات تماما أن لديهن حساب على الموقع

تنشغل السيدات بواقعهن وحياتهن الحقيقة كثيراً، بالكاد يتذكرن مواقع التواصل الإجتماعي وتحديث حالتهن الاجتماعية، فهن يتذكرن “فيسبوك” صدفة من حين إلى اخر، ويؤمن أن تغيير حالتهن الإجتماعية لن يثير اهتمام شريكهن الجديد.

6- الفتيات يشاهدن برامج التلفزيون التافهة، والسيدات يقرأن

بعض برامج التلفزيون تكون مفيدة وممتعة وعظيمة، ولكن الباقي والأغلب هي برامج تافة لا قيمة لها، تقضي السيدات وقتاً لمشاهدة عروض التلفزيون، ولكنهن يفضلن أيضاً قراءة بعض الكتب والمجلات ذات الأهمية.

السيدات لا تفضلن ملئ حياتهن بالكثير من الأشياء عديمة المعنى، فهن يحببن أن يكونّ محددات، بينما تفضل الفتيات أن يكونّ مشغولات طوال الوقت بأي شيء.

7- تتحدث الفتيات عن أمور تافهة، بينما تعرف السيدات كيف يبدأن حديثا شيقا:

هذه النقطة هي واحدة من أكبر العوامل التي تفرق بين السيدات والفتيات، معظم الفتيات لا يستطيعن بدء حديث لأنهن غير متابعات للتغيرات والأحداث من حولهن، ليس لديهن هوايات أو اهتمامات، وفي أغلب الأحيان يكون رأيهن هو مجرد  ما تردد على مسامعهن من آخرين. عادة الفتيات مُملات، بينما السيدات آسرات وفاتنات.

8- الفتيات يأكلن السلطة، السيدات يأكلن ما يحلو لهن

لا أقول إن السيدات لا يأكلن السلطة، بعضهن تفعل، ولكن الفتيات تأكل السلطة أمام الرجال وبمجرد ذهابهن إلى المنزل يبدأن في أكل الكثير من الأيس كريم، وتأكل السيدات أكلا صحيا لأنهن يحترمن أجسادهن، على عكس الفتيات اللاتي يأكلن طعاما صحيا من أجل وصفهن من قبل الناس بذلك.

9- تتمسك الفتيات بما يعرفن، ولكن السيدات ينظرن دائماً لآفاق جديدة

السيدات لديهن خبرة أكبر في الحياة فهن يقدرن الحياة والمعرفة والتعرف على ناس جديدة، واكتشاف فرص جديدة، ومعظم السيدات لديهن هدف ودافع. أما الفتيات، فينتظرن رجل ليصبح مرشدهن لأي طريق.

10- تحتاج الفتيات إلى أولياء أمور، ولكن السيدات يحتاجن إلى أنفسهن فقط:

لا يوجد شيء جذاب سوى أنثى تعلم كيف تعتني بنفسها، جميعهن يعرفن، ولكن القليل منهن يستطيعن بالفعل، فالفتيات معظهم يحتاجن إلى مساعدات من الآخرين.

السيدات يعلمن ماذا يردن، فهن قويات، واثقات من أنفسهن، ومستقلات بذاتهن.. السيدات هن المستقبل، والفتيات هن الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق