منوعات

هل تم اختراقه مثل “فيسبوك”؟ “إنستجرام” يعود للعمل وهذه احتمالات تعطله

"إنستجرام" يتوقف عن العمل من وقت لآخر

ترجمة: رنا ياسر

المصدر: The Independent

ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، في تقرير لها اليوم الأربعاء، أن تطبيق “إنستجرام” توقف عن العمل حيث لم يتمكن الأفراد من رؤية صور أصدقائهم على هذا التطبيق أو ملفاتهم.

ويشير التقرير إلى أن المستخدمين وجدوا ملفات شخصية فارغة، ورسالة تفيد بأن التطبيق “لا يمكنه تحديث الصفحة الرئيسية”، بسبب وجود مشكلة في إصدار التطبيق، وعند الوصول إلى أي صفحة عليه تظهر إشارة:
“5xx خطأ في الخادم “.

تؤثر هذه القضايا بشكل خاص على المستخدمين في شمال أوروبا وأستراليا والساحل الغربي للولايات المتحدة وفقًا للجهاز المسؤول عن كشف فقد الاتصال، ولكن ربما يعود ذلك إلى المناطق الزمنية في كاليفورنيا التي تم تأسيس فيها تطبيق “إنستجرام”، حسب ما أوضحته الصحيفة البريطانية.

ظهرت هذه المشكلات في وقت صعب لهذا التطبيق الاجتماعي، إذ إن مؤسسي الشركة -الاثنين المسؤولين عنها- غادراها في الأيام الأخيرة بين تردد الشائعات على أن شركة “إنستحرام” لم تتوافق مع شركة الفيسبوك حول كيفية إدارة الأولى.

وبعد الكشف عن مخترق الفيسبوك خلال عطلة نهاية الأسبوع، اتضح أنه من المحتمل أن يكون تم اختراق الحسابات على “إنستجرام” في حالة أن مُستخدمي هذا التطبيق قاموا بتسجيل الدخول إليه عبر حساباتهم على الفيسبوك.

يبدو أن الحسابات التي تم اختراقها على موقع فيسبوك، تم التعتيم عليها بقصد منع الوصول إليها عن طريق الصدفة أو دون غاية مُحددة وأصبحت موجودة في “الويب المُظلم”، مع تمكين مُجرمي الإنترنت إمكانية الوصول إلى حسابات الأفراد مقابل بضع دولارات، وفقًا لقوائم كشفتها صحيفة “إندبندنت”.

ومع ذلك، لا يٌعتقد بأن هذه القضايا لها علاقة بحالة انهيار الموقع بهذا الشكل حاليًا، هو بالتأكيد خطأ تقني، على اعتبار أن موقع إنستجرام يتوقف عن العمل من وقت لآخر ويرسل موجات ارتدادية رئيسية عبر الإنترنت منذ أن استخدمه أكثر من مليار شخص كل شهر.

وعاد إنستجرام للعمل بصورة طبيعية بعد العطل الذي أصابه صباح اليوم، ولم تصدر شركة “فيسبوك” المالكة لموقع الصور الأشهر عالمياً بياناً حتى الآن لتوضيح سبب التعطل المفاجئ.

وأعلنت “فيسبوك” أمس عن تنصيب آدم موسيري مديرًا جديدًا لإنستجرام، وذلك بعد إعلان مؤسسي شبكة الصور الاجتماعية، كيفن سيستروم ومايك كريجر، رحيلهما من الشركة الأسبوع الماضي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق